اضرار الحشيش العضوية والنفسية - اضرار الحشيش على المخ

اضرار الحشيش العضوية والنفسية - اضرار الحشيش على المخ

قبل التحدث عن اضرار الحشيش علينا معرفة من أين ينتج وكيفية صناعته وما هي المكونات المضافة إليه وتأثيره على الأجهزة العضوية للإنسان وعلى الحالة النفسية للمدمنين.

ما هو الحشيش؟

ينتج الحشيش من شجيرات القنب الهندي وهو عبارة عن مادة صمغية يتم تجفيفها فينتج عنها هذا المخدر الأوسع إنتشاراً في العالم.
يعتبر الحشيش من أكثر المخدرات انتشارا وتعاطي بسبب سهولة تعاطيه وكثرة توافره فهو لا يحتاج إلى معدات خاصة لتناوله كما أنه يعتبر رخيص الثمن مقارنة بأنواع اخرى من المخدرات، في حين يعتبر الحشيش مؤثر قوي في الجهاز العصبي المركزي لأنه يصل من الرئة إلى الجهاز العصبي بشكل سريع للغاية ويؤدي تناوله بكميات كبيرة إلى عمل حالة من الهلوسة والكثير من الأضرار الأخري نذكرها فيما بعد.

وسائل تناول المدمن للحشيش

  • عن طريق  التدخين:

يتعاطى مدمن المخدر الحشيش بطريقة التدخين عن طريق خلطه بتبغ السجائر أو وضعه بدلا من التبغ وتدخينه مباشرة.

  • عن طريق الحرق: 

 وهذا يتم عن طريق حرق الحشيش نفسه داخل قارورة زجاجية واستنشاق الهواء الصادر منها.
 

  • عن طريق  الأكل:

  يخلط المدمن الحشيش بالبهارات أو الحلويات والشيكولاتة والحلاوة الطحينية او أي حلوى أو طعام يفضله المدمن ويأكله.
 

  • عن طريق الشرب:

 يتعاطى مدمن الحشيش المخدر عن طريق إذابته داخل المشروبات الساخنة وشربها كالقهوة و الشيكولاتة الساخنة.
 

  • عن طريق  الشم:

وهذا عن طريق سحق الحشيش نفسه وشمه بعد تجفيفه.


تعرف على القصة الكاملة لمخدر الحشيش منذ 900 عام  شاهد هذه المقطع


تعرف على اضرار الحشيش على الأجهزة العضوية

يؤثر إدمان الحشيش على جميع أجهزة الجسم وأعضائه بشكل سلبي يؤدي إلى ضمور بعضها مما يتسبب ذلك في وفاة المدمن في بعض الأحيان ولم تقتصر مشاكل الإدمان على أعضاء الجسم وعلى  القدرة الجنسية فقط بل تؤثر أيضاً على الصحة النفسية وهذا ما سوف نتناوله بعد الحديث عن الأضرار التي يلحقها بالأجهزة العضوية والجسمية  ويؤثر ادمان الحشيش ايضا على الحالة الصحية للإنسان بوجه عام، حيث انه يؤدي الى حدوث ضمور في الأعصاب والشعور الدائم بالتعب والإرهاق ويؤدى ايضا الى تدمير الخلايا العصبية للإنسان وتغيير وظائف عمل الدماغ او المخ.

اضرار الحشيش على المخ

كما ذكرنا أن تناول الحشيش بكميات كبيرة يؤدي إلى خلق حالة من الهلوسة لكن ليس تناول الجرعات الكبيرة فقط ما يسبب الأذية للمخ.
فتناول الحشيش عموماً يؤثر على المخ ويؤثر على نسبة إدراك الإنسان ووعيه وإدمانه يؤدي إلى ضمور بالمخ، والكثير من مدمني مخدر الحشيش يتجاهلون ما يسببه من أضرار جسيمة لهم لعدم ظهور أعراضها بشكل سريع على مدمنيه.

اضرار الحشيش على الجهاز التنفسي

لا يقل خطورة دخان الحشيش عن خطورة دخان التبغ لاحتوائه على مركب أول أكسيد الكربون المسبب الرئيسي لسرطان الرئة، والكثير من مدمني الحشيش يخلطونه بالتبغ مما يضاعف الضرر على المدمن وتكون نسبة الإصابة بمرض سرطان الرئة، ويؤدي الحشيش أيضاً إلى إتلاف الشعيرات الدموية الموجودة داخل الجهاز التنفسي مما يسبب تراكم المواد البلغمية وكثرة السعال، كما يظهر في بعض الحالات داء إنتفاخ الرئة الذي يؤدي إلى الموت في نهاية المطاف.


تعرفى على كيفية التصرف اذا علمتى ان زوجك مدمن؟ - 7 خطوات لعلاج و مواجهة ادمان زوجك


برامج الاقامة الكاملة

اضرار الحشيش على الجهاز العصبي

يؤدي إدمان الحشيش إلى المزيد من التوتر والقلق لما يسببه الحشيش من ضعف نسبة التركيز والإدراك لدى المدمن، كما أنه يؤدي إلى حالة من الهلوسة بشكل مستمر خصوصاً بعد تعاطيه مباشرة وهذا يؤدي إلى الخمول والكسل والصداع المستمر.
ويؤدي أيضاً إلى أختلال توازن المدمن بشكل مستمر بسبب تغيير عمل وظائف الدماغ وعدم قدرة المخ على التحكم في الأجهزة الأخرى بجسم الإنسان.

أضرار الحشيش على الجهاز الهضمي

يؤثر الحشيش أيضاً على الجهاز الهضمي كما يؤثر على باقي الأجهزة ويتسبب في الكثير من الاضطرابات داخل الجهاز الهضمي، حيث يؤدي تناول الحشيش إلى تناول الطعام بشراهة وأحياناً يؤدي إلى فقدان الشهية وتقلصات بالمعدة ، ويسبب  سوء الهضم بسبب نقص الحامض المسئول عن الهضم بالمعدة الذي يسببه خلط الحشيش و التبغ ، وأكدت الدراسات أنه يؤثر الحشيش على عمليات الإخراج في الإنسان ويجعلها غير مستقرة بين حالات الإسهال الشديد والإمساك الشديد لما يسببه من خلل في الأجهزة العضوية، لم يسلم عضو من أضرار الحشيش فهو يؤثر على الكبد أيضاً ويحدث اضرار جسيمة به لذلك إذا كنت معتاد على تناوله فيجب عليك التفكير في الأمر والتوقف فوراً عن ذلك.

اضرار الحشيش على الجهاز التناسلي والصحة الجنسية

تتأثر الصحة الجنسية عند مدمنين الحشيش أيضاً بسبب كثرة تناوله يؤدي ادمان الحشيش والجنس إلى ضعف القدرة الجنسية عن الرجال واضطراب في الدورة الشهرية عند النساء ويقلل الحشيش نسبة إفراز هرمون التيستوستيرون ويزيد من معدل تشوه الحيوانات المنوية وبحسب دراسة عالمية 20% من مدمني الحشيش مصابين بالعقم وعدم القدرة على الإنجاب.

اضرار الحشيش على القلب

يؤثر تعاطي مخدر الحشيش على معدل ضربات القلب ويعمل على زيادتها 4 أضعاف المعدل الطبيعي كما أنه يجعل قدرة الدم على حمل الأكسجين منخفضة مما يؤثر على جميع أعضاء الجسم.

تأثير الحشيش على الكلى

توصل مجموعة من الباحثين في جامعة كاليفورنيا أن تأثير الحشيش على الكلى ضار، حيث يتسبب في حدوث اضطراب بوظائف الكلى، والتي قد تنتهي بالإصابة بالفشل الكلوي إذا كان يتم تدخينه بجرعات كبيرة وبطريقة منتظمة.


تعرف على أكثر 5 عوامل مؤثرة على مدة بقاء الحشيش فى الدم والبول


اضرار الحشيش

الأضرار النفسية الناتجة عن الحشيش

يؤدي الحشيش لأمراض نفسية كما يؤدي للأمراض العضوية تماماً فهو مؤثر قوي على الصحة النفسية لمدمنة، حيث يعاني مدمن الحشيش من مرض الاكتئاب لأنه يؤثر على الجهاز العصبي للإنسان ( كما ذكرنا من قبل)، واضافة الى ذلك يؤثر الحشيش على خيالات المدمن فهو يجعل منه إنسان شكاك و قلق و يتربص لمن حوله اعتقادا منه أنهم يريدون إيذائه نفسياً وعضوياً، ويؤدي الحشيش إلى زيادة الاستجابة عند المدمن مما يجعله يركز في أدق التفاصيل حوله وهذا يعتبر خلل في الإدراك والتركيز .

ومن الممكن أن يؤدي إدمان مخدر الحشيش إلى زيادة ثقة المدمن بنفسه وإحساسه بالعظمة والغرور بشكل متزايد وهذا يجعل إحساس الشعور بالذنب منعدم عنده مما يؤدي إلى زيادة معدل ارتكاب الجريمة والخطأ يؤثر الحشيش على ظهور أعراض مرض ( الخرف) أو (الهلوسة )  في سن مبكر للمدمن، كما يعاني مدمن الحشيش من التقلبات المزاجية المستمرة والرغبة في الإنعزال والإحساس بالنشوة بلا سبب واضح، كما يرى مدمن الحشيش هلاوس بصرية وسمعية مما يؤدي به إلى مرض الفصام ، ويؤثر الإدمان على عدم احساس مدمن الحشيش بالمسؤولية تجاه أفراد عائلته وأسرته كما ينعدم وجود الدافع للتعلم والدراسة.

الأعراض الظاهرة على مدمن الحشيش

  • إحمرار العين بشكل ملحوظ.
  • زيادة الشهية للطعام بشكل مبالغ به.
  • إسمرار الشفاه وانتفاخها.
  • الرغبة في النوم بشكل مستمر.
  • انخفاض وزن الجسم ونقص نسبة الهيموجلوبين بالدم.
  • عدم التحكم في أعصاب الأطراف وحدوث رعشة بها.
  • كثرة السعال المصحوب بالبلغم.

تعرف أكثر على أضرار تدخين الماريجوانا والحشيش على المراهقين والبالغين


الحشيش أول أبواب الادمان

 يعد الحشيش بوابة أولى لإدمان أنواع من المخدرات الأخرى، حيث أن حوالي  70% من مدمني المخدرات كانت بدايتهم تعاطي مخدر الحشيش لذلك عليك التعرف على الأضرار الجسيمة التي يسببها والتوقف عن تعاطيه العلاج من إدمانه.
وقد اثبتت الدراسات انه يعد الحشيش بمثابة عبئ مادي إضافي على المدمن بسبب إقباله المستمر عليه بسبب الدافع الإدماني الذي يؤدي به إلى ذلك و في بعض الحالات يلجأ مدمن المخدرات إلى السرقة لإشباع رغبة الإدمان لديه وشراء المادة المخدرة.

إذا قرر المدمن بدء التعافي وعلاج ادمان الحشيش فإنه سوف يتبع برنامج علاجي يؤهله لذلك عن طريق اللجوء للمتخصصين في مجال الصحة النفسية و علاج الادمان حتى يستطيع التعافي بشكل  كامل لأن المتخصص يلحقه ببرنامج تأهيلي يخفف من صعوبة القرار ويساعد في التحكم في  الأعراض الإنسحابية المخدر من الجسم  ، ولذلك ننصح مدمن الحشيش بالتوجه الى اقرب مركز او مستشفى علاجي، يعالج من الإدمان للبقاء تحت إشراف طبيب متخصص في ذلك ظن انه يتواجد في هذه المراكز الكثير من المتخصصين في مجالات الصحة النفسية والعقلية الذين سيكون لهم دورا هاما في علاج الإدمان والقضاء عليه تماما.

تصرفات مدمن الحشيش

ماهي تصرفات متعاطي الحشيش؟

توجد بعض التصرفات والسلوكيات التي توضح أن الشخص الذي أمامك متعاطي حشيش، وأبرزها:

  • القلق والتوتر الشديد.
  • فقدان الشعور بالمكان والزمان.
  • تلعثم اللسان أثناء الحديث.
  • الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية.
  • عدم الإهتمام بالملابس أو الشكل الخارجي.
  • العدوانية في التعامل مع الآخرين.

 تعرف على الاجابة عن امكانية علاج ادمان الحشيش فى المنزل فوئدها وخطورتها


أسئلة شائعة عن أضرار الحشيش

هناك بعض الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من الأشخاص فيمل يتعلق بأضرار الحشيش وتأثيراته الجسدية والنفسية، وأهمها:

ما اضرار الحشيش على الحياة الزوجية؟

يسبب الحشيش على المدى البعيد البرود الجنسي وضعف الانتصاب، على الرغم أنه في بداية تعاطيه يحفز الرغبة الجنسية، لذا فمن الممكن أن يتسبب الحشيش في تدمير العلاقة الزوجية وانتهائها.

ما هي أضرار الحشيش على الوجه؟

كثرة تعاطي الحشيش يسبب ظهور بعض علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، بالإضافة إلى الهالات السوداء حول العين، مع بهتان لون الوجه.

هل هناك علاقة بين الحشيش والاكتئاب؟

نعم في حالة تعاطي الحشيش بجرعات كبيرة والوصول إلى مرحلة الإدمان فأنه يسبب الاكتئاب الحاد، وهو ما يحدث أيضًا عند سحب المخدر من الجسم، لذا قد يبدو الحشيش لك في أول الأمر وسيلة للمتعة لكنه ينتهي بك إلى الاكتئاب.

هل حبوب منع الحمل تخفي آثار الحشيش؟

يلجأ بعض المدمنين إلى تناول حبوب منع الحمل لإخفاء أثر الحشيش في تحليل المخدرات، لكنها حيلة لا تفيد إطلاقًا، ويتم اكتشافها بسهولة، حيث لا يمكن التحايل بهذه الطريقة على تحليل الحشيش في البول أو الدم.

-----------------------------------------------------------------------------------------

مواضيع قد تهمك

اضرار الماريجوانا - فوائدها و الفرق بين الماريجوانا و الحشيش

4 طرق لتقليل مدة بقاء الحشيش فى الدم

10 أسرار تمكنك من معرفة اذا كان ابنك مدمنا أم لا؟

10 من فوائد الحشيش - تحذيرات عنها

ما هو أفضل مركز علاج ادمان


مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على استفسارتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • غراب
    November 4, 2022

    الحمدالله تركت شرب الحشيش بعد ١٠ سنوات من تدخين اكتر من ٨ سجاير في اليوم بلا انقطاع ... و لا كنت يوم من الايام اتوقع اني ابطل و لا كنت حعرف ... حتي سافرت برا في دوله اسمها ارتريا و قعدت هناك سنه .. ارتريا عندها قانون يسجن الواحد ٧ سنوات و أصلان مش حتلاقي اي مخدرات هناك ... ف معا القناعة اني مش حلاقي حشيش بعظ الزمن الطويل من التعاطي الان انا حر من الرغبه للتعاطي معا اني الان في دولة الحشيش فيها بتلقاه عادي مرمي في الشارع . و انا بخاف ارجع ذاك الهيكل المدخنه و دي بركة من عند ربنا لولاه ما كنت حترك الحشيش

    • مستشفى الأمل
      November 14, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج أكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا. فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227 دوله الامارات العربية: 00971565553556 سلطنه عمان:0096871775103

  • نور
    October 21, 2022

    ازاى اقدر اقنع شخص بيشرب حشيش انه يبطله عنده ٣٥ سنه و بيشربه حوالى من ١٥سنه و الموضوع بقى يزيد و ممكن يشرب من ٣ ل ٥ مرات ف اليوم يوميا وهل لو بطله نممن يرجع تانى ولا بيتعافى نهائى ؟

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي و علاج الإدمان, الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجو منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجية وخطط العلاج علي الأرقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • أكرم
    June 3, 2022

    أنا من تجربتي للأسف في تعاطي الحشيش أنصح كل مدمن ومدمنه ان تبدأو بالاقلاع عنه تدريجيا هذي الماده المخدره دمار شامل للصحه الجسديه والنفسيه ويسبب المشاكل الاسريه والاجتماعيه والقانونيه.كل هذي الاضرار وأكثر مماذكرت يسببهاهذا المخدر ..وفي الاخيرأكتشف انها وهم ومرض

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي و علاج الإدمان, التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج اكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا . فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : جمهوريه مصر العربية : 00201020226226 -00201020226227

  • مصطفى
    May 27, 2022

    انا بشرب بقاالى12سنه ينفع ابطل بس اشرب وحدة بالليل بس

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • مصطفى
    May 27, 2022

    انا بشرب حشيش بقالي 12سنه بس انا بحب ينفع سجارة واحدة بالليل قبل ما انام انا مش عندى مشكله أنى مشربش طول اليوم بس بالليل قبل النوم لازم

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ريان حمود
    May 17, 2022

    لدي أخ لديه جميع الأعراض ومؤخرا حالته ساءت ويهدد بعض اخوتي بالقتل ولاينام بتاتا ويتحرك كثيرا ويقفل باب الغرفة اكثر من 20 مرة ويفتحها وهكذا ، كيف أقنعه بالذهاب الى المستشفى بالرغم امي كلمته في الموضوع ورفض يقول ليس بي شيء وانا خائف عليه .

    • مستشفى الأمل
      May 21, 2022

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان, الادمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج واعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجوا منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجيه وخطط العلاج علي الارقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • Kamal
    April 29, 2022

    سبب لي الحشيش ألم رأس يوميا أنا لا أطعاتي لمخدر الحشيش جربت مر في حياتي وسبب لي ألم الرأس ه٧ل من علاج لديكم و شكرا

    • مستشفى الأمل
      May 21, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • عبدو
    April 7, 2022

    هل يوجد خطوره من سرعة ضربات القلب

  • احمد
    April 7, 2022

    هل يوجد خطوره من سرعة القلب عند اخذ الحشيش

  • احلام
    March 8, 2022

    هل العلاج من ادمان الحشيش سلوكي ام دوائي؟؟ وكم مدة العلاج تقريبا؟

    • مستشفى الأمل
      March 9, 2022

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان, الادمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج واعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجوا منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجيه وخطط العلاج علي الارقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • بيدو
    February 22, 2022

    م سبب وجود الهلوسه بعد التخلي عنه أو الخوف م الاقترب منه وعدم ارتياح الي المكان

    • مستشفى الأمل
      March 9, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • Nour Mohamed
    February 15, 2022

    انا بنت وبشربب حشيش بقالي 9سنين بس في الاول كنت بشرب كل فين وفين دلواقتي يوميا والفتره شربت كتير وبوصل لسجاره واتنين واكتر من خمسه في اليوم احيانا ونفسي ابطل

    • حسن
      June 2, 2022

      الله يعافيكي

    • مستشفى الأمل
      February 15, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت التعرف علي برامجنا العلاجية المختلفة الرجاء التحدث الي احد المتخصص عبر الخط الساخن 01020226226 – 002

  • محمد
    December 19, 2021

    هل الحشيش بينمل الجسم كلوا

    • مستشفى الأمل
      February 15, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل يرجي التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • اسلام
    December 6, 2021

    طب و في حاله تعاطي الحشيش بس موصلتش لمرحله الادمان بسبب ان انا حسيت اني مبقتش بعرف اركز و كده هل مستوي التركيز هيرجع عادي تاني ولا ايه

    • مستشفى الأمل
      February 15, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل يرجي التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • حازم من تونس
    November 6, 2021

    انا مدمن لمادة الحشيش منذ ٨ سنوات او اكثر و اريد الاقلاع فمنذ اسبوع و انا عاني من ضيق في التنفس و الم في الصدر بصفة رهيبة

    • مستشفى الأمل
      February 15, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • احمد
    October 20, 2021

    كم مدة خروج الحشيش من الجسم

    • مستشفى الأمل
      February 15, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك, مده بقاء مخدر الحشيش بتختلف من شخص لاخر حسب طبيعه الجسم و فتره التعاطي و الكميه و وظائف الجسم و سرعه الجسم لطرد السموم في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • علي
    October 15, 2021

    السلام عليكم عايز طرق سريعه المفعول للإقلاع عن تدخين الحشيش ولكم جزيل الشكر

    • مستشفى الأمل
      February 15, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • معتز
    May 14, 2020

    هل تنتج اضرار دأمه على العقل والتركيز والذكاء لمدمنين الحشيش حتى بعد الاقلاع عنه؟

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان أخي الكريم يكون هناك أضرار نفسية وجسدية لمتعاطي الحشيش ومنها التأثير علي التركيز كما أن له تأثير علي العقل يمكن أن يؤدي إلي الإصابة بمرض الفصام. ضعف التواصل بين خلايا المخ. كما يعمل الحشيش على تدمير خلايا المخ.وتختلف مدة إستمرار تلك الأضرار من شخص لآخر وقد يتطلب الأمر إستمرار المريض علي تناول بعض الأدوية لفترات طويلة ومتابعة مستمرة مع طبيب متخصص .

  • سكينة
    March 7, 2020

    أشكركم جزيلا على هذه المعلومات كل ما في الأمر هو أن زوجي أصبح يتناول السجائر تشاجرت معه كثيرا للإنقطاع عنها لكن دون جدوى. فمؤخرا اكتشفت انه يتعاطى لمخدر الحشيش لقد لاحظت تضرفاه أصبحت غريبة وأصبح متعصب ومنفعل كنت أظن أن السبب في ذلك هو الضغط في العمل لكن الصدمة أنه كانت بسبب الحشيش أنا حائرة ولا أعرف ماذا أفعل؟

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان وفقا لما تم إيضاحه عن حالة المريض من تصرفات غريبة ومريبة والتعصب والإنفعال كل هذا يندرج ضمن التصرفات والأعراض التي تظهر علي متعاطي الحشيش ، لذا عليك الإستعانة الطبية تحت إشراف متخصصين حيث أن علاج إدمان الحشيش له خطط وبرامج علاجية تستطيع أن تساعد المريض للإقلاع عن التعاطي والعودة إلي ممارسة حياته الإجتماعية والأسرية والعملية بشكل طبيعي . لمزيد من الإستفسارات والتواصل مع متخصص لشرح خطط وبرامج العلاج رجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 002-01020226226 002-01020226227

اترك رد