4 طرق لتقليل مدة بقاء الحشيش في الدم ‏

4 طرق لتقليل مدة بقاء الحشيش في الدم ‏

مدة بقاء الحشيش في الدم تطول أو تقصر حسب طبيعة الجسم ومجموعة من العوامل التي يمكن التحكم فيها بسهولة، وتفيدك في بعض الأوقات عند التقدم إلى وظيفة جديدة تتطلب إجراء فحص للدم أو في حالة السفر لدولة أخرى تحتاج إلى الخضوع لفحوصات طبية.

مدة بقاء الحشيش في الدم تكون أطول من المواد المخدرة الأخرى لأن المادة النشطة به تسمى (THC) وعند دخولها الجسم تذهب إلى الكبد وتتحول إلى مادة أخرى تسمى (THC_ COOH)، وهذه المادة تبقى لفترة طويلة بالجسم حتى يمكن التخلص منها، وخصوصا عند تكونها داخل الدم.

مدة بقاء الحشيش في الدم

هناك مجموعة من الفحوصات الطبية التي يمكن إجراؤها للتأكد من تعاطي الشخص للحشيش منها اختبار دم أو شعر أو لعاب أو بول، ونتيجة التحليل تختلف في الفترة الزمنية التي مرت على تناول المخدر.

وللتعرف على مدة بقاء الحشيش في الدم لغير المدمن أو المدمن يتم إجراء تحليل بول للحصول على نتيجة دقيقة، أو يتم إجراء تحليل الحشيش عبر أخذ عينة دم، فهو يعطي صورة أكثر تفصيلًا و وضوحًا عن حالة المدمن.

العوامل التي تتوقف عليها مدة بقاء الحشيش في الدم

توجد مجموعة من العوامل تتحكم بشكل كبير في مدة بقاء مخدر الحشيش في الدم، وأهمها:

  • مدى نقاء الحشيش الذي يتم تعاطيه
  • الجرعة التي تم تعاطيها من المخدر
  • طول فترة تعاطي الحشيش
  • طريقة تعاطي الحشيش سواء التدخين أو المضغ. 

تعرف على  اضرار الماريجوانا - فوائدها و الفرق بين الماريجوانا و الحشيش

مدة خروج الحشيش من الجسم للشخص المتعاطى على فترات

  • تبلغ مدة بقاء الحشيش في دم الشخص الذي يتعاطى المخدر على فترات متباعدة ما يقرب من 3 أيام، حيث تقل مدة خروج الحشيش من الجسم في حالة الشخص المتعاطي مقارنة بالمدمن.
  • وفي حالة تعاطي الحشيش لأول مرة تصل مدة بقاء الحشيش في الدم إلى حوالي يومين فقط من توقيت آخر جرعة.

هل يظهر الحشيش في فحص الدم؟

تبلغ مدة بقاء الحشيش في الدم أسبوعين من يوم تناوله، ويحدد فحص الدم، إذا كان الشخص قد تعاطى مخدر الحشيش من عدمه خلال اليوم أو اليومين السابقين على إجراء التحليل.

أعراض الجرعة الزائدة من الحشيش

هناك بعض الأعراض التي تظهر على مدمن الحشيش في حالة تعاطي جرعة كبيرة من المخدر، وأبرزها:

  • الإصابة بمرض الذهان
  • الشعور بالإزدواجية
  • الانفعال بشدة على الآخرين
  • الاكتئاب الحاد
  • العدوانية وعدم الاستقرار النفسي
  • خلل بوظائف الكبد والكلى
  • الضعف الجنسي أو العقم
  • الإصابة بضمور خلايا المخ
  • زيادة الأفكار الانتحارية.

تعرف على  قصة ادمان حقيقية عن الحشيش وكيف انه يعد بداية مشوار الادمان 


طرق تنظيف الدم من الحشيش

طرق تنظيف الدم من الحشيش

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقليل مدة بقاء الحشيش في الدم وهذه الطرق تختلف فاعليتها من شخص للآخر حسب مجموعة من العوامل والطرق هي :

ممارسة الرياضة

أكدت العديد من الأبحاث أن إفراز كمية كبيرة من العرق يساهم في التقليل من مفعول الحشيش في الدم بصورة أكبر ويرجع ذلك إلى أن الجسم يتخلص من الدهون التي تقوم بتخزين المخدر، ويمكن للجسم إفراز كميات كبيرة من العرق من خلال ممارسة بعض التمارين أو الألعاب الرياضية لفترات طويلة من الوقت، أو قضاء بعض الوقت في مراكز الساونا وكذلك رقص الأيروبيك.

شرب السوائل

تناول السوائل مثل الماء والحليب والعصائر مثل عصير البرتقال، أو الرمان يساهم في التقليل من مدة بقاء الحشيش في الدم، لذا تناول كمية تتراوح ما بين 3 إلى 4 لتر يوميا من السوائل.

تناول الأطعمة المطهرة للجسم

يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد على تطهير الجسم من السموم، ومن أمثلة هذه الأطعمة العسل، والثوم، والحبة السوداء، والبصل، لأنها تحفز الجسم على طرد السموم بسرعة وتقوي الجهاز المناعي.

الابتعاد عن الأطعمة الدسمة.

عليك تجنب تناول الأطعمة الدسمة مثل الشحوم، والأكلات التي تحتوي على دهون عالية، لأنها تطيل من مدة بقاء الحشيش في الدم وتساعد الجسم على الاحتفاظ بتأثير المخدر لمدة طويلة قد تمتد لأسابيع.


أقر أيضاً 5 عوامل تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول.. تعرف عليها


أسالة تحتاج الى اجابتها حول التخلص من الحشيش فى الدم

هل يستخدم البقدونس لتنظيف البول من الحشيش؟

يظن بعض المدمنين أن تناول مغلي البقدونس يساعد على تنظيف البول من الحشيش، وإخفاءه في عينة التحليل، لكن لا يمكن للبقدونس أن يخفي آثار تعاطي الحشيش في البول.

هل يمكن لـ الشعير والحشيش ان يمحى اثار الادمان فى الدم؟

يعد مغلي الشعير من المشروبات المميزة التي تساعد على تطهير الجسم من السموم، حيث ينشط عمل الكليتين، لأنه مدر للبول، لكن في حالة تعاطي المخدرات لا يمكن لمشروب الشعير أن يخلصك من آثار الحشيش في الجسم، وبالتالي يفشل في إخفاء المخدر عند تحليل المخدرات. 

هل الثوم يصفي الدم من الحشيش؟

يعتبر الثوم من النباتات الصحية للجسم، فهو يعتبر مضاد حيوي واسع المجال وطبيعي، فهو يعمل على إبطال عمل السموم في الجسم ويساعد على تنقية الدم من السموم بشكل عام.

هل الحجامة تنظف الدم من الحشيش؟

تعتبر الحجامة من الأشياء التي تساعد على التخلص من الدم الفاسد من الجسم وهذا ينتج عنه طاقة جديدة للجسم، وبما أن مادة الـ htc من المواد التي تترسب على الدهون وفي مجرى الدم، في الحجامة تساعد على إخراج الدماء التي تركزت فيها السموم من الجسم بشكل عام، ومن ضمنها السموم الناتجة عن الحشيش.

كيف أتخلص من الحشيش في تحليل الدم؟

تحليل الدم الأشياء التي تكون دقيقة بصورة كبيرة جداً، لذلك يعتبر تحليل الدم من المقاييس الثابتة التي لا يمكن العبث بها سواء بتعاطي شيء أو شرب شيء، لذلك فإن تحليل الدم يظهر الكمية الموجودة في الدم بصورة مباشرة.

مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

مواضيع قد تهمك

الحشيش والجنس - علاقة مترابطة متنافرة

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب

آثار الحشيش على الوجه تبدأ من احمرار العين

7 عقوبات تعاطى واتجار المخدرات

4 من أضرار الحشيش على الحياة الزوجية - الحشيش و الجنس

أفضل مصحة لعلاج الادمان

مركز علاج ادمان

مدة بقاء المخدرات

تحليل المخدرات للعسكريين

تعليقات

اترك رد
  • جورج
    October 22, 2022

    السلام عليكم ممكن تعطوني عنوان المستشفى بالرياض وهل العلاج يكون فى السر

    • مستشفى الأمل
      October 22, 2022

      يمكنك الاتصال على مدار 24 ساعة بالخط الساخن عن طريق التليفون او رسائل الواتس على الارقام التالية: - 00201020226226 – 00201020226227 لمعرفة اقرب الفروع لك

  • مجيد موسي ادريب محمد
    October 3, 2022

    انا من مملكة البحرين ولدي ابن اتعبني كان يتعاطي مادة الشبو مادة كرستالية وبعض الاوقات سيجارة حشيش ولقد منعنا عنه المصروف والسيارة والهاتف ولا ندري الي متي نبقي نعاني معه . رقم الهاتف والوتس اب 33116695 وشكرا ارجو مساعدتي بكيفية علاجه ٣/١٠١٢٠٢٢

    • مستشفى الأمل
      October 4, 2022

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان, الادمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج واعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجوا منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجيه وخطط العلاج علي الارقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • عمر
    August 16, 2022

    كم مدة علاج الادمان للحشيش في المستشفى

    • مستشفى الأمل
      October 4, 2022

      اهلا بيك في مستشفي الامل للطب النفسي و علاج الادمان, الادمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج واعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم نرجوا منك التواصل مع متخصص عبر الهاتف او وسائل التوصل لشرح كافة التفاصيل حول البرامج العلاجيه وخطط العلاج علي الارقام : 01020226226-002 01020226227-002

  • ..
    July 31, 2022

    انا شربت حشيش من يوم 16/7/2022 شربت حوالى5 انفاس هل هذا هيبان فى تحليل البول او الدم

  • ابراهيم
    July 24, 2022

    السلام عليكم حج انا صرلي شهر ونص ما بتعاطى حشيش وبعدو بيعطيني بلفحص انو عم بتعاطى شو الحل هذا الاشي مزعج وانا حقيقه ما بدخن حشيش شهر ونص

  • محمد
    July 12, 2022

    لي ٢٤ يوم مبطل حشيش كم احتاج مده لخروجه تماما من الجسم الدم والبول علي العلم اني ابغا اتبرع بالدم هل يفيد .وزني ٦٨ وطولي ١٧٤ لي من زمان احشش ولكن قبل ال٢٤ الي وقفت فيها كنت ادخن علي فترات وجلست؟اسبوع من غير هل يحسب والا بس يحسب من اليوم الي وقفت فيه تحليلي تقريبا باقي عليه اسبوع

  • ام مصطفى
    July 5, 2022

    ما هو اللازم لفعله للتخلص من الحشيش من الدم

  • محمود امام
    June 9, 2022

    فتره اد إيه اتخلص من السموم المخدرات للحشيش واسرع وقت ممكن من البول والدم وافضل حل وهل الازكس لايظهر المخدرات فى البول

  • اياد محمد
    April 28, 2022

    عندي تحليل دم مخدرات وبقالي حوالي ٨١يوم مش بشرب حاجه غير شعير لبن مياه بلعب رياضه يظهر في الدم ولا لا

  • ساره خالد
    April 24, 2022

    اخذت زقاره حشيش وشربت نصفها تقريبا قبل اسبوعين واريد ان اعمل تحليل دم بعد شهر هل سوف يظهر بالدم ارجو الاجابة !!؟

  • مجهول
    April 15, 2022

    حضرتك ممكن اعرف اي وضع شخص كان بيتعاطي الحشيش دا قعد شهر كل يوم يشرب بس م بكميه كبيره بس شهر كامل وبطل بقاله اكتر من شهرين كده ممكن يظهر في التحيل حاجه

  • محمد
    April 9, 2022

    إظطراب كثيرا و خوف

  • سلطان
    March 27, 2022

    أنا أخذت غذايت الجلكوز قبل ثلاثة أيام وتحليلي بعد اسبوع ونص علما باني كنت احشش بشكل يومي ووقفت قبل اسبوع فهل تكفي الغذايه

  • مجهول
    March 25, 2022

    طيب فحص الدم لمعرفه المتعاطي في اي مستشفى ولا في اماكن مخصصه

  • فوزى فهمى
    March 15, 2022

    للأسف شربت ثلاثه أنفاس من سيجاره حشيش هل هذا يبان فى تحليل البول

    • مستشفى الأمل
      March 16, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • اهل
    October 11, 2021

    انا اخر مره شربت فيه كانت من ٩ او٨ ايام وي كانو نفسين بس فهل هايبان في الدم

  • فايزه
    September 17, 2021

    ولدي مدمن حشيش وراقض العلاج

    • مستشفى الأمل
      October 4, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان, يوجد لدينا عده برامج علاجيه لمرضي الإدمان أي كان نوع المادة المخدرة او فتره التعاطي دائما يوجد الامل و الحل . اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : جمهوريه مصر العربية : 00201020226226 -00201020226227 دوله الامارات العربية : 00971565553556 سلطنه عمان:0096871775103

اترك رد