الكبتاجون منافس الفياجرا والترامادول - الكبتاجون و الجنس

الكبتاجون منافس الفياجرا والترامادول - الكبتاجون و الجنس

الكبتاجون أو الفينثيلين خطر جديد يُداهم الشباب العربي، واستطاع فى وقت قصير أن يغزو أسواق الكيف، الصحة العالمية تحذر من خطورته على العقل، لأنه يُعد من أخطر أنواع الإدمان التى انتشرت مؤخرًا وبشدة، وكثر السؤال عن الفرق بين الكبتاجون والترامادول خاصة فى الوطن العربى، وتُعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التى ظهر فيها.

لمعرفة الفرق بين الترامادول والكبتاجون نرى ان الأرقام وحدها تحكي فاجعة جديدة تضرب شبابنا فى مقتل عبر تجارة غير مشروعة ودخول صنف جديد على مائدة المخدرات السلطات السعودية تضبط منه سنويًا نحو 60 مليون قرص، أى ما يعادل 10% فقط من إجمالي الاستهلاك في السوق السعودي.

كيفية عمل وبداية مفعول الكبتاجون والجنس

في الواقع النشوى والسعادة التي يتسبب فيها الكبتاجون او ربع حبة كبتاجون كما هو شائع فى استخدام الكبتاجون مع حبوب ستافي والجنس، هو السبب الدافع بالكثير من الشباب لتجربته في هذا السياق، فهو من مثيرات الجهاز العصبي المركزي، لأنه يؤدي إلى زيادة النواقل العصبية في الدماغ عن طريق كلا مما يأتي:

  • تثبيط إنزيم المونو أمين أوكسيديز MOA
  • العمل على نوع خاص من المستقبلات العصبية تسمى 5-HT

هذه الكيفية هي التي تعطي الكبتاجون الأهلية التي تمكن متعاطي الكبتاجون والجماع من تحقيق نشوى زائدة في العلاقات الجنسية كما أن مادة الأمفيتامين قد تحسن من القدرات الجنسية، ولكن هذا الفخ الذي يعطي الشخص بعض الفائدة في البداية هو الذي قد يؤدي بعد ذلك إلى العديد من العواقب الوخيمة ان لم يتوقف ويبادر فى البحث عن بديل الكبتاجون


تعرف على اشهر 10 أعراض ادمان الكبتاجون 


أضرار إدمان الكبتاجون على الجنس على المدى البعيد؟

على المدى البعيد تنقلب فائدة استخدام الفياجرا مع الكبتاجون وتعاطى حبوب ستافي مع الكبتاجون والترامادول، لا تلبث حتى تتحول هذه الفائدة التي أردتها إلى المضاد لها تماما، لأن تناول الكبتاجون بصفة مستمرة والاعتماد الجسدي والذهني عليه، من الممكن أن يؤدي إلى العديد من اضرار الكبتاجون والجنس على النجو الآتي

  • ضعف الانتصاب
  • ضعف الأداء الجنسي
  • من الممكن أن يؤدي بمرور الوقت إلى ضعف الرغبة الجنسية.

الكبتاجون والفياجرا

من المعلوم أن الفياجرا لها أيضا القدرة على تحسين الوظائف الجنسية، ولكن تعاطي و استخدام الفياجرا مع الكبتاجون والكحول مع عقاقير الأمفيتامين من الممكن أن تؤدي إلى الكثير من العواق على صحة القلب والأوعية الدموية وكذلك الصحة الذهنية والعقلية، فبالرغم أن تعاطي الكبتاجون مع الفياجرا والترامادول من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة باضرار جنسية قد تصل الى العقم.

الكبتاجون والجنس

الكبتاجون ينافس الفياجرا والترامادول فى سوق "الهوس الجنسي"، يتخفى فى ثوب جهل الشباب به، وشغف التجربة، ليظهر فجأة عبر عمليات التهريب ومحاولة الاتجار فيه عن طريق "مافيا المخدرات" الإستخدام المنتظم للكبتاجون بهدف الجنس "إطالة مدة الجماع" تؤدى بعد فترة وجيزة لمشاكل مزمنة بالجهاز التناسلى، ومن ثم الضعف الجنسى.

الكبتاجون والإدمان النفسي؟ كيفية ادمان الكبتاجون

تعاطي الأمفيتامينات الزائد يمكن أن يؤدي إلى إدمان نفسي بدرجات متفاوتة، حيث يعانى المدمن من الهلوسات السمعية، والبصرية، واضطراب حواسة، فيتخيل أشياء لا وجود لها، كما يؤدي الاستعمال الإدماني إلى حدوث حالة من التوهم، حيث يشعر المدمن أن حشرات تتحرك على جلده، وهناك من تظهر عليه أعراض تشبه حالات مرض الفصام أو جنون العظمة، كذلك الشعور بالاضطهاد والبكاء بدون سبب والشك في الآخرين.

ومع الإفراط في الاستخدام يحدث نقص في كريات الدم البيضاء، مما يضعف المقاومة للأمراض، كذلك تحدث انيميا، وأمراض سوء التغذية. 
كما يسبب حقنها فى الوريد بجرعات كبيرة حدوث إصابات فى الشرايين، مثل الالتهاب والنخر، وفشل كلوي، وتدمير الأوعية الدموية بالكلية، وانسداد الأوعية الدموية للمخ، ونزيف فى المخ قد يؤدى إلى الوفاة. 
ومن أضرارها كذلك أنها تؤدى إلى الوقوع فى التدخين (أو الإكثار من التدخين إذا كان يدخن قبل الوقوع فى تعاطي الكبتاجون)، لأنها تزيد من مفعول الكبتاجون

كذلك تؤدى إلى الوقوع فى الحشيش، لأن الحشيش يضاد مفعول الكبتاجون، فيستخدمها بعض المتعاطين إذا أراد النوم كما تؤدى إلى الوقوع فى المُسكرات (لأنه يُشاع بين المتعاطين أن الكحول تزيل أثر الكبتاجون من الجسم فلا يتم التعرف على المتعاطي من خلال التحليل).


اقرئ ايضاً العلاقة بين الكبتاجون وتحليل المخدرات 


دراسات الكبتاجون

أثبتت الدراسات أن تعاطى الكبتاجون أصبح الأكثر خطورة فى العالم العربى، خصوصًا أن معظم ضحاياه من المتعاطين فى سن الشباب المراهقين، وقد أكدت الدراسات أن تعاطى أو ادمان الكبتاجون يعتبر خطرًا على الصحة الجسدية والنفسية، كما يسبب مشاكل اجتماعية كبيرة الكبتاجون هو الاسم التجاري للفينثيلين مثيل مجمع الأمفيتامين والمواد المنشطة المشتقة من الأدوية التي تسبب فرط النشاط،

وعدم الشعور بالتعب، ويسبب الأمفيتامين حدوث هلوسة بصرية وسمعية ورعشات وأرق وخوف زيادة ضربات القلب.و مخدر الكبتاجون من المواد المحظور تصنيعها، لكن يتم تصنيعه فى شرق أوروبا فى بولندا وبلغاريا.

اضرار الكبتاجون مع الفياجرا

كيف تعاملت الجهات الامنية المصرية مع انتشار ادمان الكبتاحون؟

وبحسب وكالات، تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية فى غضون الأسابيع الماضية من ضبط نحو مليون قرص كبتاجون قبل إدخالها البلاد، كان أبرزها ضبط 37 كيس، بكل كيس 1500 قرص، بإجمالى55 ألف و500 قرص كبتاجون بميناء سفاجا.

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع مباحث ميناء سفاجا، أحبطت محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة "كبتاجون و ترامادول"، حيث تم ضبط 44800 قرص كبتاجون، كانت مخفاة بطرق مختلفة أسفل مواسير التكييف، والتابلوه، وسقف سيارة، وأسفل الكراسي بالكابينة بميناء سفاجا.

الكبتاجون كان موجودًا فى ستينيات القرن الماضى لعلاج فرط الحركة والتخدير، لكن مُنع استخدامه، جراء درجة إدمانه العالية "البحار - المتخفى - الطيارة - البالونة - بيتهوفن - بوذا - أبو هلالين"، كلها أسماء متداولة لهذا المخدر القوى، الكبتاجون هو الاسم التجارى للفينثيلين. 

ادراج الكبتاجون مخدرات داخل قائمة الممنوعات

ربع قرن من استخدام الكبتاجون بديلًا للأمفيتامين فى القرن العشرين، اعتبروه علاجًا لقصور الانتباه وفرط الحركة عند الأطفال، وشاع استخدامه كمضاد للإكتئاب، وأصبح الكبتاجون غير قانونى بعد أنأدرجته منظمة الصحة العالمية كأحد المواد الممنوعة من التداول لتأثيره الخطير على العقل، ويعتبر الكيميائي "أوقاتا" أول من صنع الكبتاجون في اليابان عام 1919م،

والأمفيتامينات حاليًا تستخدم فى علاج فرط النشاط لدى الأطفال لكن بجرعات صغيرة للغاية، كما يستخدم أيضًا في جلسات التفريغ فى العلاج النفسي، وبعض حالات التسمم المفاجئة، وعلاج كثرة النوم.


تعرف على الاجابة عن امكانية علاج ادمان الكبتاجون في المنزل 


بيتهوفن والكبتاجون

لودفيغ فان بيتهوفن كان ملحن وعازف بيانو ألمانى، وهو أحد الشخصيات البارزة فى الحقبة الكلاسيكية التى تسبق الرومانسية، ويعتبر من أعظم عباقرة الموسيقى فى جميع العصور وأكثرهم تأثيرًا،وأبدع أعمالاً موسيقية خالدة، كما له الفضل الأعظم فى تطوير الموسيقى الكلاسيكية، معزوفات بيتهوفن هى موسيقى للاسترخاء وتساعد على الإلهام، وبيتهوفن هو أحد المسميات التى تُطلق على الكبتاجون.
فهل كان يعلم عازف البيانو أن اسمه سيخلد بين سطور التاريخ باسم نوع من المخدرات فى عصرنا الحديث، اسمه "الكبتاجون".

أسئلة شائعة

تدور الكثير من الأسئلة حول استخدام الكبتاجون للجنس وإمكانية تحسينه للوظائف الجنسية ونستعرض أبرزها الآن

هل يمكن تعاطي الكبتاجون مع الفياجرا لتحسين الوظائف الجنسية؟

بالرغم من أن الفياجرا وعقاقير الأمفيتامين بصفة عامة لهما بعض الآثار الإيجابية لتحسين الصحة الجنسية، إلا أن تناولهما معا قد يؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على صحة القلب والأوعية الدموية وغيرها.

هل الكبتاجون يؤثر على خصوبة عند النساء؟

من الممكن ان يؤدي الكبتاجون إلى العديد من الآثار الضارة على الخصوبة والتبويض لأنه يؤدي إلى اضطراب الهرمونات عند النساء، ومن الممكن أيضا أن يؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة وتشوه الأجنة.

هل يمكن علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب؟

قد لا يمكن التحكم على أعراض انسحاب الكبتاجون من الدم بالأعشاب الاعتيادية لأنها قد تصل إلى درجة كبيرة من الخطورة.


مواضيع قد تهمك

حبوب الكبتاجون والجنس

هل يمكن علاج الكبتاجون بالاعشاب؟

ما هي الأعراض الانسحابية للكبتاجون؟

-------------------------------

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد