6 تحذيرات هامه قد لا تعرفها حول استخدام دواء سيبراليكس 10 ملغ و20 مجم

6 تحذيرات هامه قد لا تعرفها حول استخدام دواء سيبراليكس 10 ملغ و20 مجم

قد يبدو اسم دواء سيبراليكس شائعا للغاية بين مرضى الاكتئاب الحاد والانزعاج العصبي، فهو أحد الأدوية التي تمثل حبل النجاة للكثير منهم، فدواء سيبرالكس يهدف إلى الحفاظ على مستوى ناقل عصبي في الدماغ يسمى السيروتونين ثابتا، مما يساهم بشكل كبير في منع الاضطرابات المزاجية الشديدة من الحدوث، وسنتحدث بتفصيل أكثر في هذا المقال عن دواء سيبرالكس.

ما هو دواء سيبراليكس؟

سيبرالكس هو الاسم التجاري لدواء سيتالوبرام، وينتمي لعائلة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية SSRI المضادة للاكتئاب ، حيث يعمل دواء سيتالوبرام خصيصا للحفاظ على مستوى السيروتونين ثابتا في الدماغ، ومنع تكسره السريع بالإنزيمات مهما يعالج الأسباب البيولوجية للاكتئاب بكفاءة.

شاهد فيديو مميز حول هل داوء سيبرالكس يسبب ادمان اول مرة 

التركيزات المتواجد عليها دواء سيبراليكس

يتوفر دواء سيبرالكس في الصيدليات بعدة تركيزات حسب الشركة المصنعة للدواء، ولا يمكنك صرفة بدون وصفة طبية مختومة، وتشمل تركيزاته:

  • حبوب سيبراليكس 10 ملغ.
  • أقراص سيبراليكس 5 ملغ.
  • أقراص سيبراليكس 20 ملغ.
  • محلول سيبراليكس 20 ملغ.

دواعي استعمال حبوب cipralex

يستخدم دواء cipralex في علاج العديد من الاضطرابات النفسية نظرًا لآلية عمله في الدماغ والتأثير على المواد الكيميائية الطبيعية التي تنظم الحالة المزاجية والنشاط والتفكير، ومن أهم دواعي استعمال سيبراليكس:

  • علاج الاكتئاب الشديد

سيبرالكس يستخدم في علاج الاكتئاب لدى الأطفال والبالغين، وذلك عن طريق استعادة توازن مادة السيروتونين المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية، وقد ينصحك الطبيب باستمرار تناوله لمدة 6 أشهر أو أكثر.

  • علاج اضطرابات القلق العام

يساعد سيبرالكس على التخلص من القلق المفرط والتوتر، لذا يمكن أن يصفه الأطباء لعلاج الوسواس القهري والرهاب والقلق الاجتماعي ونوبات الهلع.

  • متلازمة ما قبل الحيض

يستخدم cipralex في علاج الاضطرابات النفسية السابقة للحيض عند النساء، مثل الاكتئاب والقلق وآلام ما قبل الحيض.

وتوجد العديد من فوائد دواء cipralex ايضا تتمثل في :

  1. الانزعاج العصبي.
  2. الوسواس القهري.
  3. نوبات الهلع.

-والجدير بالذكر أن استخدامات دواء سيبرالكس وكفاءته العلاجية تعتمد بشكل كبير على الجرعة العلاجية الموصوفة منه، لهذا لنتعرف على الجرعات العلاجية المستخدمة من دواء سيبرالكس.

علاج الاكتئاب الشديد

تعرف على اسباب الاكتئاب و هل الاكتئاب مرض وراثي؟ 

ماهي الجرعة المناسب لدواء سيبراليكس؟

لعلك تعلم أن الجرعة العلاجية تختلف باختلاف العمر والغرض الطبي الموصوف له على النحو الآتي:

الجرعة العلاجية للبالغين لعلاج الاكتئاب

تبدأ الجرعة العلاجية من دواء سيبرالكس للبالغين في علاج الاكتئاب من 10 مجم في اليوم، ومن الممكن زيادة الجرعة تدريجيا بعد أسبوع حتى تصل إلى 20 مجم يوميا.

الجرعة العلاجية للبالغين في علاج اضطراب الانزعاج العصبي العام

تبدأ الجرعة العلاجية من دواء سيبرالكس للبالغين من 10 مجم كذلك، ومن الممكن زيادة الجرعة حتى تصل إلى 20 مجم.

الجرعة العلاجية لكبار السن لعلاج للاكتئاب

تفضل جرعة 10 مجم لكبار السن نظرا لضعف بعض الوظائف الحيوية للكبد والكليتين، وقد يفضل الطبيب في بعض الأحيان البدء بجرعة ابتدائية تقدر ب 5 مجم في البداية ثم زيادتها إن تحمل الجسم الدواء.

جرعة دواء سيبرالكس للأطفال

لم يثبت فعالية دواء سيبرالكس للأطفال حتى الآن، ولا يفضل إعطائه قبل سن 12 عاما.

تنبية

ومن المعلوم أن الالتزام بالجرعة المحددة التي وصفها الطبيب وعدم الزيادة فيها، قد يمنع العديد من الآثار الجانبية التي قد يعد من أبرزها الاعتياد الجسدي والذهني على الدواء.

متى يبدأ مفعول سيبراليكس 10 ملغ

يأخذ دواء سيبرالكس عدة أسابيع غالبا ما تتراوح من أسبوعين إلى أربع أسابيع حتى يبدأ في تحسين أعراض الاكتئاب أو الانزعاج العصبي التي تناولته لأجلها، وغالبا ما يستغرق وقتا يصل إلى ست أسابيع حتى يعالج أغلب الأعراض التي تشعر بها.

-وكي تتأكد أن دواء سيبرالكس سيكون آمنا تماما لك، ينبغي أن تخبر الطبيب إن كنت مصابا بأحد الأمراض المزمنة، لأنه قد يؤثر على الجرعة العلاجية الموصوفة.

أفضل وقت لأخذ دواء cipralex

أفضل وقت لأخذ دواء cipralex هو قبل النوم مباشرة، وذلك لأنه يسبب الشعور بالدور والرغبة في النعاس، فعادة ينصحك الطبيب بتناوله قبل موعد نومك حتى تتجنب الرغبة في النوم أثناء النهار، أو استخدام الآلات التي تحتاج إلى انتباه وتركيز مثل قيادة السيارة بعد تناول جرعتك من cipralex فهذا قد يعرضك للخطر.

ويتم تحديد الجرعة المناسبة لك حسب دواعي استعمال حبوب سيبرالكس والعمر والوزن والاستجابة للدواء.

هل يمكن تناول سيبراليكس مدى الحياة؟

تناول سيبرالكس مدى الحياة أخطر القرارات التي قد يتخذها المريض، حيث تبلغ المدة الطبية لتناول دواء cipralex من 4 أسابيع إلى 6 أشهر وهو الحد الأقصى لاستخدام الدواء تحت إشراف طبي.

هل cipralex أفضل دواء للاكتئاب بدون آثار جانبية

دواء cipralex أفضل علاج للاكتئاب لكنه ينطوي على آثار جانبية مثل كافة مضادات الاكتئاب، ويتحكم الطبيب في هذه الآثار عن طريق جرعات أولية منخفضة يتم زيادتها تدريجيًا لتحصل على جرعتك المناسبة وتجنب الآثار الضارة المحتملة للدواء.

كما يوصي الأطباء بعدم التوقف المفاجئ عن تناول دواء سيبرالكس أو زيادة حجم الجرعة أو خفضها بدون استشارة طبية حتى لا تتفاقم الآثار الجانبية للدواء وتعرض صحتك للخطر.

اقرئ ايضاً هل يمكن علاج الاكتئاب بدون دواء

أضرار دواء Cipralex الجانبية

تتراوح الآثار الجانبية لدواء سيبرالكس في شدتها، وقد تصل إلى درجة كبيرة من الشدة في الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة من الدواء، ولعل من أبرز الأعراض والاضرار الجانبية دواء سيبرالكس ما يلي: 

أضرار دواء Cipralex الاولية

  • جفاف الفم
  • اضطراب نبضات القلب
  • الإجهاد والإرهاق
  • الدوار
  • الخمول والرغبة المستمرة في النوم
  • الأرق
  • اضطرابات الشهية.

-وعلى الرغم من أن الكثير من الأعراض التي يتسبب بها دواء سيبرالكس من الممكن تداركها، إلا أن بعضها قد يكون شديدا، لهذا من الأفضل أن تتصل بالطبيب فورا إذا شعرت بكل مما يأتي :

أعراض دواء Cipralex الجانبية المتأخرة

  • سرعة النزيف
  • آلام شديدة في البطن
  • بعض الاضطرابات المزاجية الشديدة مثل الانزعاج الصبي
  • الشعور ببعض الهلاوس
  • عدم القدرة على التبول.

متي تحدث تلك الاعراض

-وتجدر هنا الإشارة إلى أن الأعراض الجانبية الخطرة التي ذكرناها من قبل قد لا تحدث إلا في نسبة قليلة للغاية من متناولي دواء سيبرالكس، ولكن على الرغم من ذلك لا تتردد في إخبار الطبيب فور شعورك بواحدة منها، خاصة إذا تناولت جرعة زائدة من الدواء.

ما هي حقيقية فوائد دواء cipralex للجنس

فوائد دواء cipralex للجنس ليست حقيقية طبيًا، ولا يستخدم في علاج مشاكل الجنس مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب، بينما من آثاره الجانبية على الصحة الجنسية أنه يتسبب في طول فترة الجماع نتيجة لتأخير القذف، وذلك لأنه أحد مضادات الاكتئاب والقلق ويعمل من خلال تهدئة الجهاز العصبي المركزي مما يتسبب في الشعور بالاسترخاء وارتخاء العضلات، ومن بينها الأعضاء التناسلية، لذا في حالة استمرار استخدامه فترة أطول يؤدي إلى ضعف الانتصاب والعجز الجنسي ويتطلب تدخل علاجي.

تعرف على علاقة ادمان الفتيات على المخدرات بالاكتئاب 

تحذيرات هامه عن استخدام سيبرالكس

عليك أن تخبر الطبيب إن كنت مصابا بأحد الأمراض قبل تناول الدواء لأن هذا قد يؤثر عليك سلبا:

  • اضطراب نبضات القلب.
  • الإصابة بأحد أمراض الدم واضطرابات التجلط وسرعة النزيف.
  • أمراض الكبد والكليتين.
  • مرض السكري.
  • ارتفاع ضغط العين.

-وتجدر هنا الإشارة أن دواء سيبرالكس قد يكون له تأثيرا سلبيا على الحمل والرضاعة، لهذا أخبري الطبيب كي لا يؤثر على إتمام الحمل أو صحة الجنين.

اذاً ما هي آثار الجرعة الزائدة من دواء سيبرالكس

ينتمي دواء سيبرالكيس لعائلة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية وفي الغالب ما تؤدي زيادة الجرعة إلى درجة كبيرة إلى زيادة مستوى السيروتونين في الجسم عن القدر المناسب له، مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأعراض مثل:

  1. تصلب العضلات.
  2. عدم القدرة على الحركة.
  3. اضطراب الحالة الذهنية.
  4. الارتباك العصبي والهلاوس.
  5. وربما تصل إلى الغيبوبة أيضا.

هل تسبب الجرعة الزائدة الإدمان؟

وربما تظن أن من أبرز أعراض تناول جرعة زائدة من الدواء هو الاعتياد الجسدي والذهني عليه ومن ثم الوقوع فى الإدمان، ولكن غالبا ما ينشأ الاعتياد الجسدي والذهني على دواء سيبرالكس إذا تم تناوله لفترة طويلة دون إشراف الطبيب المعالج، وبالتالي قد تظهر بعض الأعراض الانسحابية الخطرة بعد التوقف عن تناول الدواء فجأة.

اعراض دواء Cipralex الانسحابية

التوقف عن تعاطي دواء سيبرالكس فجأة من الممكن أن يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض الانسحابية الغير محبذة والتي يعد من أبرزها ما يلي:

  1. الدوار
  2. الانزعاج العصبي
  3. عدم القدرة على التركيز
  4. آلام الرأس
  5. الغثيان والقيء
  6. التعرق الشديد.

إذا يتساءل البعض .. كيفية توقيف دواء cipralex؟

الكثير ممن يتعاطون دواء سيبرالكس، يتساءلون حول كيفية توقيف دواء cipralex وما هي الطريقة الصحية لتفادي أعراض انسحاب سيبرالكس، التي تنتج بعد التوقف عن التعاطي، لذلك نوضح لك الطريقة الامثل للتوقف عن تناول سيبرالكس، مايلي:-

  • الخضوع إلى أقرب مصحة لعلاج الإدمان.
  • الالتحاق ببرنامج لسحب السموم من الجسم.
  • تناول برنامج دوائي بديل، لتخفيف الأعراض الانسحابية للدواء.
  • المتابعة مع طبيب علاج إدمان للتأكد من التعافي التام.

اليك بعض الإرشادات الهامة قبل تناول دواء cipralex

  1. يجب الالتزام بالجرعة الموصوفة من قلب الطبيب وعدم الزيادة فيها، أو تناول جرعة مضاعفة من الدواء.
  2. لا تتوقف عن تناول دواء سيبرالكس فجأة لأن هذا قد يؤدي إلى ظهور العديد الغير محبذة.
  3. ينبغي الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن الحرارة والرطوبة وبعيدا عن متناول الأطفال.
  4. لا تتوقف عن تناول الدواء بعد عدة أيام إذا لم تشعر بالتحسن، لأن كل الأدوية العلاجية تأخذ وقتا زمنيا حتى تعالج الأعراض التي تشعر بها.

تعرف على ما هى برامج علاج اعراض الانسحاب

تنويه هام

وكى لا يتسبب دواء سيبرالكيس في بعض الأضرار التي ذكرناها لك من قبل، عليك اتباع بعض الإرشادات الهامة قبل تناول الدواء وأثنائه. كل المعلومات المذكورة في هذا المقال معلومات استرشادية لا تغني عن استشارة الطبيب.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

يعد دواء سيبرالكس من أكثر الأدوية شيوعا في عالم الطب النفسي واحيانا علاج الإدمان، لهذا يتساءل الكثير من الناس ما هو دواء Cipralex 10mg، وما أضرار دواء cipralex، وما خطورة استخدام Cipralex بدون وصفة، لهذا لنستعرض سويا أغلب هذه الأسئلة شيوعا.

هل يؤدى Cipralex 10mg إلى الضعف الجنسي؟

من المعلوم أن عائلة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية SSRI قد تؤثر إلى اضطراب الصحة الجنسية، ولكن هذا التأثير مؤقت لبعض الوقت.

Cipralex هل يسبب النعاس؟

نعم ، يسبب سيرابلكس النعاس إلى حد كبير عند بعض الناس، لهذا يفضل تناوله قبل النوم إن كان يؤثر على باقي يومك ويمنعك من القيام بأنشطتك اليومية.

هل دواء Cipralex يعد حل فعال للقولون العصبي؟

في الواقع دواء سيبراليكس من أعراضه الجانبية الإسهال مما قد يحسن الإمساك الذي قد يتسبب فيه القولون العصبي قليلا، ولكنه بالطبع ليس الدواء الأول لعلاج القولون العصبي.

ما سعر دواء cipralex لسرعة القذف؟

على الرغم من ان دواء سيبراليكس يستخدم في علاج الاكتئاب، إلا أنه يستخدم في علاج سرعة القذف كثيرا، ويصل سعر العبوة ذات تركيز 10 مجم التي تحتوي على 14 قرصا إلى 86 جنيها مصريا.

هل سيبراليكس 10 ملغ يعالج سرعة القذف؟

سيبرالكس 10 ملغ يعالج سرعة القذف كأحد آثاره الجانبية، بينما الاعتماد عليه لهذا الهدف يؤدي إلى نتائج عكسية مثل توقف القذف تمامًا أو عدم القدرة على الانتصاب والضعف الجنسي، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواءً لهذا الغرض.

ما علاقة cipralex وزيادة الوزن؟

يتسبب دواء سيبراليكس في زيادة الوزن، لأنه غالبا ما يتسبب في زيادة الشهية مباشرة، أو عن طريق زيادة هرمون السيرتونين الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على الوزن.

هل دواء cipralex يرفع الضغط ؟

دواء cipralex ينتمي إلى فئة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، والتي تلعب دوراً كبيرا في ارتفاع ضغط الدم، خاصة أن الكثير مما يتناولون دواء cipralex 10mg لديهم شكوى بالغة من عدم انتظام ضغط الدم 

حيث يعمل الدواء على زيادة النشاط الكلي في الجهاز العصبي، مما يسبب تضخم في إشارات معينة (التي تتحكم في ضغط الدم) ويقوم بإرسالها الجهاز العصبي إلى باقي أجزاء الجسم.

لذلك ينصح الأطباء للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، من عدم تناول مضادات الاكتئاب (مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية).


أدوية أخرى قد تحتاج الي معرفتها

أهم استخدامات دواء ريسبردال

تحذريات وأهم استخدامات دواء كلوميبرامين

احذر اثار دواء لوديوميل الادمانية

تعرف على كيفية علاج ادمان المورفين

مضادات الاكتئاب هل تسبب الإدمان؟ اعراض الانسحاب من ادوية ...

حقائق هامة حول افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية تعرف عليها

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • محمد
    November 5, 2022

    انا عاني من الاكتاب عندي خوف ورحت على دكتور وصفلي دواء سبرلكس ١٠ صرلي ١٨ يوم بوخدو بعدي دكتور زاد جرعه ١٥ صرلي بوخذة ٥ ايام في عندي وجع راس اسهال مرات مزاجي بتغير شو الاحل

    • مستشفى الأمل
      November 6, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات. لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: 00201020226226 - 00201020226227

  • احمد محمود
    October 10, 2022

    هل استعمال هذا الدواء يؤثر على الانتصاب ،حيث انني اخذ نصف حبه كل يوم وهل استطيع ان اوقف الدواء بدون استاشره الطبيب حيث انني اعاني من صداع دائم

    • مستشفى الأمل
      October 19, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • حاتم
    October 9, 2022

    السلام عليكم من تجربتي في هذا الدواء الدواء جيد وسأجيب على بعض اسألتكم من خبرتي لاني اخد الدواء لي اكثر من 15 سنه مفعول الدواء يبدأ التحسن تدريجيا من 3 شهور ال 6 يسبب في زياده الوزن وانتفاخ البطن والوجه يسبب ارق في النوم الافضل اخده في النهار يسبب التعب الشديد في الجسم والعضلات وتتعب من اي مجهود لا تستطيع التركيز جيدا واذا ركزت تحس بتعب بعد 6 شهور يذهب عنك الشعور بالخوف او الموت او حالات الهلع تستطيع تركه تدريجيا انا تركته 4 مرات خلال ال15 سنه ولكن كنت احس انه معاه حالي افضل يحسن المزاج نصيحه اي احد يعاني من الخوف او الهلع او الخوف من الموت يأخده بدون تردد ستتغير حياته الى الاحسن واخير ادعو لي وهذا ما حصل لي مع هذا الدواء ولكن في جميع الاحوال مراجعه دكتور نفسي ومتابعه الحاله وشكرا

  • Ahmed
    August 23, 2022

    اخذت سيروبلاكس سبب لي انتصاب القضيب وحرقة المعدة واضطرابات ذهنية و دوخة.اواجه مشكلة في كل مرة من مضادات الاكتئاب.ارجو المساعدة و شكرا

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • ايمن
    August 18, 2022

    صرلي اكثر من ثمانية اشهر اتناول هذا الدواء عن طريق طبيب بدأت بجرعة نصف حبة وزدت الجرعة الى حبة بالتنسيق مع الدكتور ومن ثم حبة ونصف والى الان اعاني من التعب الشديد والدوار وعدم الرغبة الجنسية

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بك في مركز دار الامل للطب النفسي اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا مع متخصص عبر الواتساب أو هاتفيا من خلال الخط الساخن: : 01020226226-002 01020226227-002

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بك في مركز دار الامل للطب النفسي اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا مع متخصص عبر الواتساب أو هاتفيا من خلال الخط الساخن: : 01020226226-002 01020226227-002

  • فاتن لبان
    August 18, 2022

    اريد ان اعلم هل للدواء مضاعفات اذا اخذ لمدة طويلة. و ما هي المدة التي يجب التوقف عندها . و شكرا

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • مهره
    August 13, 2022

    لو سمحت لو الدكتور كاتب سيبراليكس المريض ياخد الدواء مره يوميا بعد العشاء والساعه عديت ١٢ ماخدتش الدواء ولا عادي

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بك في مركز دار الامل للطب النفسي اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا مع متخصص عبر الواتساب أو هاتفيا من خلال الخط الساخن: : 01020226226-002 01020226227-002

  • نوره
    August 1, 2022

    هل يؤثر علاج سيبراليكس على الانجاب لدى الرجل بمعنى هل يسبب تشوهات منويه او زيادة في اللزوجه

  • حسام حسن
    July 19, 2022

    الطبيب وصف لي السيبراليكس بجرعه ٥ ملغ كبدايه ةانا استمريت بهذه الجرعه منذ شهر والاعراض تحسنت هل استمر ينفس الجرعه ولا ابدا أخذ ١٠ ملغ ارجو الرد

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بك في مركز دار الامل للطب النفسي اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا مع متخصص عبر الواتساب أو هاتفيا من خلال الخط الساخن: : 01020226226-002 01020226227-002

  • فادي
    June 29, 2022

    انا استعمل هاد الدواء من يومين أشعر دائما بالخوف و القلق والتوتر رغم اني اشرب من هذا الدواء هل يحتاج وقت لكي يظهر مفعول دواء

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بك في مركز دار الامل للطب النفسي اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا مع متخصص عبر الواتساب أو هاتفيا من خلال الخط الساخن: : 01020226226-002 01020226227-002

  • خديجة
    June 9, 2022

    هل يسبب الدواء الإدمان أو زيادة الوزن ؟

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بك في مركز دار الامل للطب النفسي اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا مع متخصص عبر الواتساب أو هاتفيا من خلال الخط الساخن: : 01020226226-002 01020226227-002

  • سوزان فرج
    April 4, 2022

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والدتى ٧٠ سنه مريضه سكر وضغط و ضغط العين محتاجه لضغوط نفسيه ومزاجيه تناول دواء سبراليكس 10مجم هل يصلح لها حتى لو نصف حبايه ؟؟؟ ولو مسموح لها ماهى الجرعة المناسبه و مدة التناول ؟؟ ارجوا الرد وجزاكم الله عنا خيرا

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • S.E.f
    April 4, 2022

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والدتى ٧٠ سنه مريضه سكر وضغط و ضغط العين محتاجه بسبب ضغوط نفسيه ومزاجيه تناول دواء سبراليكس 10مجم هل يصلح لها حتى لو نصف حبايه ؟؟؟ ولو مسموح لها ماهى الجرعة المناسبه و مدة التناول ؟؟ ارجوا الرد وجزاكم الله عنا خيرا

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • M
    April 2, 2022

    هل تركت دواء سيبرالكس فجأة يولد افكار انتحارية ؟ واذا نعم لماذا يتم صرف مثل هذه الاودية للمرضى ؟؟؟ ارجو الرد

    • مستشفى الأمل
      April 2, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

      • abdosmaa5@gmail.com
        August 9, 2022

        أعانى من قلق فى نوم وخوف شديد واحس ب اقتراب موتي طول الوقت ومع اي شيء تفعله احس أنه الشيء الاخير لمده اكثر من سنه اعاني من نفس مشكله واتخيل أن. يوجعني قلبي وياتيني سكته قلبيه أو وجع ف صدري ويأتي ذبحه صدريه وهكذا كثير من الأمراض مثل هذا اريد علاجا لأن حالتي تزاد سواء

  • غلا
    April 2, 2022

    أنا كنت استخدم دواء سيبرالكس لمدة عامين وتحسنت من المرض الذي كنت اعاني منه. لكن عندما تركت الدواء فجأة بسبب الحمل بدأت تتولد لديه أفكار لايذاء النفس. فلا اعرف ما السبب فأرجو مساعدتي.

    • جودي
      June 22, 2022

      اتناول سيبرالكس منذ حوالي ٤ سنوات و توقفت فجأه هل ده صح و لا غلط

      • مستشفى الأمل
        August 23, 2022

        اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

    • مستشفى الأمل
      April 2, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • نائل
    March 20, 2022

    السلام عليكم انا استخدم هذا العلاج صار اكثر من ٥ اشهر ونقطعت عنه لاكن كان نسبه ١٠mg فا هسه انا رجعت علي واخذت نسبه 20mg للعم انا مريض صار أكثر من ٨ سنوات لا املك شعر ولا حواجب ولا اي شعر في جسمي فا الطبيب كتب لي هذا العلاج ولاكن ابو ال 10 وانا اخذذت ابو 20mg اكو مشكلة

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • رائد غزال
    March 17, 2022

    انا لدي اعراض الخوف والقلقل الشديد وعدم النوم بشكل صيحح وكنت اخذ هذه الادويه وقد تحسنت حالتي ومن ثم قطعة الادويه مباشر وبعد فترة رجعت لي نفس الاعراض ومازال الى ادويه هل ارجع لنفس العلاج بدون مراجة طبيبي

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • منى عبدالله
    February 17, 2022

    انا في حالة اكتئاب لا استطيع النوم وليس لدي شهية للاكل ودائما شاردة الذهن ولا استطيع التركيز وارغب الجلوس بمفردي لاني في حالة زعل شديدة وقهر وقلبي محروق ولا اترك الصلاة وقراءه القران وما زلت في تلك الحالة ما هو الدواء الذي يريحني من كل هذه الشعور

    • Thebest
      March 15, 2022

      كنت نفسك تماما تماما .. بختصار فيك ربط ...والحل قراءه القرآن بتدبر وليس فقط مجرد قراءه ...ستجد صعوبه ف التركيز عندما تتدبر.. فشيطان يوسوس ويصل الأمر اعطائك حل لمشكله تهمك .. وكن مع الأصدقاء ولاتكن فريسه للشيطان اتمني اني وضعت النقاط ع الحروف

      • علاء
        May 6, 2022

        مهم جدا مع الالتزام الديني التوجه الى طبيب نفسي لعلاج الحالة

    • مستشفى الأمل
      March 12, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي هناك عوامل تساعد على الإصابة بالاكتئاب والقلق أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد
    February 16, 2022

    انا بأخزهو من ٤ شهر ومرتح علي فيني اخدهو علطول والسلم

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

      • ليث
        April 13, 2022

        عنوان وين اني اعاني من ضعف فهم وقله استيعاب وتركيز

  • جميلة
    February 14, 2022

    انا دكتور كتبلي حبوب هاداا وخايفة اخدو خايفة اقعد سنين عليه وانا مابحب حبوب نفسي حدا يطمني ازا هالحبوب منيح وبساعدني او لا انا عندي تكرييزة قوية على اسناني طول اليوم وقلي دكتور انو ده سبب قلق وتوتر

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

    • مستشفى الأمل
      August 23, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ابو عبدالله
    January 28, 2022

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا استخدم الدواء من ثمان سنوات وارغب في تركه ولكن ما استطيع هل من حل لمشكلتي وجزاكم الله خيراً

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ساره عبدالله
    January 28, 2022

    هل علاج السيبرالكس يأثر على الجنين ولا آمن؟

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل الافضل ان حضرتك تراجعي طبيب النساء و الولاده و بيقدر يسلعد حضرتك.

  • محمد كركي
    January 20, 2022

    بدات باستخدام نصف حبة من هذا الدواء لمدة ٣ اشهر والان اريد ايقافه فما هي الطريقة الانسب كي لا يحدث عوارض الانحساب؟؟ شكرا لكم وتحياتي

    • مستشفى الأمل
      March 30, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ام فجر
    January 4, 2022

    كنت اعاني من اضطرابات بالمعده لكن سويت منظار قولون ومعده والامور طيبه اخذ حبه وحده يوميا من هذا الدواء من شهرين تقريبا وحاليا عندي اسهال مزمن هل هذا الدوا يسبب الاسهال

  • زهراء
    December 28, 2021

    مرحبا لو سمحتو هيدا دواء يزيد وزن انا يخدو من قبل حكيم بس بدي اعرف ازاي يزيد وزن

  • ميمو
    December 26, 2021

    هل حبوب paxidep cr 12.5 حبوب لها اثار. تعكس سلبياً ع منافعها وماهي منافعها التي قد تعكس ع المريض بشكل ايجابي !!!

  • سماح
    December 18, 2021

    أعاني تصلب متعدد والطبيب كتب لي هذا العلاج لمده ٣شهور هل من ضرر

  • إسراء
    December 17, 2021

    أنا عايزة أعرف السيروتونين ده اللي بيقل عند المدمنين لما بيبطلوا مادة الأدمان اللي بيتعاطوها

  • Abdo
    December 17, 2021

    سلام عليكم انا وصفه لي طبيب نفسي اعاني من اكتئاب وقلق وتوتر و افكار سلبية وتسيطر علي فكرة انتحار و ضيق صدر هل سيعالجني هدا دواء وعند اخده لا انام والشعر بعلاويس ما الحل

  • رشا
    December 1, 2021

    انا مريضة سرطان والدكتور المعالج وصفلى الدوا ده علشان يقلل من اعراض الخنقة والاكتئاب اللى بحس بيهم نتيجة الاثار الجانبية للأدوية اللى باخذها بس انا رغم انى محتاجه اخد الدوا ده جدا رغم انى مش بحب اتعود على حاجة وخايفة ماعرفش ابطله فهل فعلا مفيد لحالتى وابدا فيه ولا بلاش؟

  • منى
    November 29, 2021

    هل يتعارض مع العلاج الكيماوي للسرطان

  • S A E
    January 23, 2021

    هل دواء Cipralex يعالج رعشة اليدين

    • مستشفى الأمل
      January 23, 2021

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي ليس من الصحيح تشخيص حالة أو وصف دواء دون الذهاب إلي طبيب متخصص وما قد يكون مناسب لحالتك قد لا يكون مفيد بالنسبة لحالة آخري حيث أن الامر يحتاج إلي إجراء بعض التحاليل والفحوصات والاختبارات ..لذا أنصحك بضرورة الذهاب إلي طبيب متخصص لحجز موعد مع طبيب متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • مختار فؤاد
    January 6, 2021

    انا باخذ حبايه واحده في اليوم من 3 شهور وعاوز ابطل الدواء ده... اعمل ايه

    • مستشفى الأمل
      January 9, 2021

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي أدوية الامراض النفسية لابد أن يكون إستخدامها وفقآ لإستشارة الطبيب حتي لا يكون هناك أي من أنواع الاعراض الخطيرة والإنسحابية لهذا العقار ..وحيث من الصحيح إستخدامه وفقآ لإستشارة الطبيب يجب أن يكون التوقف عنه أو تقليل الجرعات منه وفقآ لإستشارة الطبيب أيضآ لذا أنصحك بالذهاب للطبيب النفسي المتخصص لمزيد من الاستفسارات وحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • مريم
    October 14, 2020

    انا استخدم هذه الحبوب من يومين وعندي نفس الاعراض هل هناك علاج مهديء و علاج للارق؟

    • مستشفى الأمل
      November 10, 2020

      أهلا وسهلا بيك يا فندم في مةقع مستشفي الأمل للطب النفسي لابد من تناول هذه الحبوب تحت إشراف طبي لذا أنصحي حضرتك بضرورة العرض علي طبيب متخصص .. لمزيد من الإستفسارات والتواصل مع متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن 00201020226226 - 00201020226227

اترك رد