الأعراض الانسحابية للحشيش وأهم 4 خطوات للتخلص من اعراض انسحاب الحشيش

الأعراض الانسحابية للحشيش وأهم 4 خطوات للتخلص من اعراض انسحاب الحشيش

الأعراض الانسحابية للحشيش تتشابه مع العديد من الأعراض الانسحابية للأنواع الأخرى من المخدرات، وتشتمل الأعراض الانسحابية للحشيش على العديد من العلامات الجسدية والنفسية والذهنية، ولا تظهر بعد مرور وقت قصير على آخر جرعة تم تناولها لذلك لا يشعر بها مدمن الحشيش عقب الإقلاع مباشرة، ونعرض لك في التقرير التالي أبرز الأعراض الانسحابية للحشيش و علامات مدمن الحشيش وما هي مدة العلاج من الحشيش.

والمقطع التالي نوضح لك كيف يتم علاج ادمان الحشيش نهائيا فشاهد معنا...

أعراض تعاطي الحشيش

أعراض تعاطي الحشيش يمكن تمييزها بسهولة وهي تتشابه مع أعراض إدمان المخدرات بصفة عامة، ومن أبرز أعراض تعاطي الحشيش الشعور بالنشوة والسعادة معظم الوقت، والثرثرة لفترات طويلة وكذلك زيادة النشاط والحركة وفي نفس الوقت الدخول في نوبة نوم عميقة تستمر لفترات طويلة في حال تناول جرعات كبيرة.

ومن أعراض تعاطي الحشيش الجسدية ميل الجلد إلى الإصفرار وعدم القدرة على التنفس بشكل سليم بالإضافة إلى تدهور بصيلات الشعر وجفافها وتقصفه وكذلك إحمرار العينين، أما أعراض تعاطي الحشيش النفسية أبرزها القلق الدائم والدخول في حالة من اللامبالاة التي تستمر لفترة طويلة مع صعوبة القدرة على الاستيعاب أو التذكر.

علامات مدمن الحشيش

يمكن التعرف على علامات مدمن الحشيش بسهولة عقب مرور فترة قليلة على تعاطي الحشيش، وتنقسم علامات مدمن الحشيش إلى علامات نفسية وجسدية، وإليك مجموعة من أهم وأبرز هذه العلامات التي تمكنك من التعرف على مدمن الحشيش بسهولة :

  1. اتساع حدقة العين واحمرارها.
  2. النعاس الدائم.
  3. غزارة التعرق.
  4. فقدان الوزن والشهية.
  5. ضعف القدرة على التذكر.
  6. رعشة شديدة باليد.
  7. الميل إلى العزلة.
  8. فقدان القدرة على التركيز والاستيعاب.
  9. السلوك العدواني.
  10. تدهور الشكل الخارجي.

كل ما تحتاج معرفته عن الفرق بين الماريجوانا و الحشيش

الأعراض الانسحابية للحشيش

الأعراض الانسحابية للحشيش هي مجموعة من العلامات التي تظهر عند التوقف عن تناول الحشيش لفترة طويلة، وتتوقف شدة الأعراض الانسحابية للحشيش على الجرعات المتناولة ومدة التعاطي، ومن أبرز الأعراض الانسحابية للحشيش :

  1. مشاكل شديدة في النوم.
  2. سرعة خفقان القلب.
  3. اضطراب المعدة.
  4. كثرة إفراز العرق.
  5. سيلان الأنف.
  6. آلام شديدة بالعظام والعضلات.
  7. جلطات مفاجئة في القلب أو المخ.
  8. حمى شديدة بالجسم.
  9. ارتعاش اليد.
  10. خلل بالتنفس.
  11. العصبية الزائدة وسرعة الانفعال.
  12. الميل إلى الانتحار.
  13. الإرتباك والقلق.
  14. هلاوس سمعية وبصرية.

هل أعراض انسحاب الحشيش النفسية مزمنة

أعراض انسحاب الحشيش النفسية ليست مزمنة، فهي تنتهي خلال مدة تتراوح من 3 : 6 أشهر، وهي فترة العلاج النفسي الذي يطلق عليها "التأهيل السلوكي المعرفي".

بينما يظل الإدمان مرضًا مزمناً نتيجة وجود مراكز المخ المسئولة عن الذاكرة، والتي تسبب أحد أشرس أعراض الانسحاب وهي "الرغبة الذهنية في تعاطي الحشيش" والتي تظل لفترة أطول من كافة الأعراض النفسية، لذا يستحوذ العلاج النفسي على 80 بالمائة من خطة علاج إدمان الحشيش، لأنه يهدف للتخلص من رغبة الدماغ في التعاطي وتقليل فرص استجابة المتعافي لهذه الرغبة الذهنية، مما يقلل من فرص الانتكاسة.

هل الاكتئاب الناتج عن أعراض انسحاب الحشيش النفسية يمكن أن يؤدي إلى الانتحار

نعم، يمكن أن يتسبب الاكتئاب في أفكار انتحارية ويقدم مدمن الحشيش على الانتحار، وذلك في حالة التوقف المفاجئ بدون علاج، أو عدم استكمال خطوات العلاج والاكتفاء بمرحلة سحب السموم، وذلك يزيد من خطورة الانتكاسة أو زيادة حدة أعراض الاكتئاب والاضطرابات النفسية الناجمة عن الإدمان، مما يسبب الانتحار في بعض الحالات.

ما هي مدة أعراض انسحاب الحشيش

عادة ما تستمر مدة اعراض انسحاب الحشيش من 5-15 يوما، بناء على الحالة الصحية للمدمن، وعادة ما تبدأ علامات خروج الحشيش من الجسم بعد مرور 48 ساعة من تعاطي أخر جرعة، وتبلغ ذروتها في اليوم الثالث والرابع من التوقف عن التعاطي.

ولكن هناك بعض المعايير التي تحدد علامات خروج الحشيش من الجسم، والتي تتضمن:-

الحالة الصحية

إذا كانت الحالة الصحية لمدمن الحشيش جيدة، ولا يعاني من مشاكل في الكلى والكبد، فقد يسرع من مدة خروج الحشيش من الجسم، على عكس الذين يعانون من اضرار ادمان الحشيش يستغرقون وقت أطول للتخلص من سمومه داخل الجسم.

السن

كلما كان سن المدمن أصغر، كلما أصبح أضرار الحشيش بعد تركه أقل من الأشخاص ذو الفئة العمرية الأكبر.

طول فترة التعاطي

كلما كانت فترة التعاطي أطول كلما استغرقت أعراض الانسحاب من الحشيش فترة أطول، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الحشيش فترة زمنية قصيرة.

جرعات الحشيش

الشخص الذي يتناول جرعات حشيش أقل، يمكنه التخلص من سموم الحشيش أسرع من الذي اعتاد على تناول الحشيش بكميات أكثر.

اليك حبوب تساعدك في التخلص من علامات خروج الحشيش من الجسم 

هناك حبوب تساعدك في التخلص من علامات خروج الحشيش من الجسم، ومرور فترة الانسحاب بدون ألم أو معاناة، يتم استخدام هذه الأدوية في مراكز علاج الادمان، ويتعامل الأطباء معها بحذر شديد وجرعات محددة مناسبة لكل حالة على حدا، نظرًا لخطورة الآثار الجانبية لهذه الأدوية، لذا لا يتم صرفها من الصيدليات بدون وصفة طبية، ولا يجب استعمالها من قبل المدمن بمفرده حتى لا تزيد الأمر سوءً وتعرض حياتك للخطر نتيجة الجرعات غير المناسبة أو استخدام الدواء الخاطئ لحالتك.

ومن أبرز أدوية سحب السموم من الجسم بدون ألم:

  • مضادات الاكتئاب

تعمل مضادات الاكتئاب على زيادة مستوى الدوبامين والسيروتونين في الدماغ لتحسين الحالة المزاجية ومستوى النشاط والطاقة، ومن هذه الأدوية "السيرترالين، بروزاك، سيتالوبرام، تريبتيزول".

  • مضادات الذهان

تستعمل مضادات الذهان في الحالات التي تعاني من أعراض ذهانية مثل "الهلاوس والضلالات" وتعمل على زيادة القدرة على التفكير بوضوح والتركيز والإدراك.

  • البنزوديازيبينات

وهي مجموعة من الأدوية المهدئة التي تقلل القلق والتوتر والارتباك لدى المدمن، ومن أشهر الأدوية المستخدمة "بوسبار وفاليوم".

هل يمكن التخلص من أعراض انسحاب الحشيش في المنزل

يمكن التخلص من أعراض انسحاب الحشيش في المنزل إذا تم العلاج وفق خطة علاجية وتحت إشراف طبي، وذلك عندما تتوفر بعض المعايير، مثل:

  • تعاطي الحشيش لمدة قصيرة.
  • انخفاض حجم الجرعة المتناولة.
  • عدم وجود اضطرابات نفسية خطيرة.
  • لا يعاني المدمن من أمراض جسدية مزمنة.
  • الالتزام بحضور جلسات العلاج النفسي.
  • إخبار الطبيب بكافة تطورات الحالة.
  • الالتزام بالجرعات الدوائية الموصوفة وتناولها في نفس الوقت يوميًا.

ولكن يظل العلاج داخل مستشفى علاج إدمان هو الخيار الأكثر أمانًا والذي يفضله الأطباء، نظرًا للكثير من المخاطر التي قد يتعرض لها المدمن حال العلاج في المنزل، مثل:

  • العلاج في المنزل يزيد من فرص الانتكاسة، لأنها البيئة التي تحمل ذكريات الإدمان.
  • المنزل بيئة غير آمنة طبيًا نتيجة لعدم توافر الأجهزة اللازمة حال حدوث مضاعفات مفاجئة.
  • ضعف الرقابة على المريض قد يؤدي إلى تناوله أدوية علاج إدمان الحشيش بديلًا للمخدر.
  • عدم الخبرة الكافية لدى الأسرة في التعامل مع الحالة النفسية لـ مدمن الحشيش خلال فترة الانسحاب، يزيد من خطورة المرض النفسي.
  • سهولة وصول مخدر الحشيش إلى المدمن نظرًا لعدم التأمين الكافي مقارنة بالمستشفيات.

تعرف على فوائد وأضرار الحشيش

اذاً ما هي آثار الحشيش بعد تركه

يعد الحشيش من المخدرات التي تتسبب في الكثير من الاضطرابات النفسية، كما أنها تعتبر من مثيرات الأمراض النفسية المختلفة، لذلك يعد متعاطي الحشيش عرضة للاضطرابات والأمراض النفسية أكثر من غيره، من هذا المنطلق ينبغي على المقلع عن تعاطي الحشيش أو من حوله أن يراعى أي تغير مزاجي قد يطرأ عليه ويكون من دون سبب، كذلك الأرق أو انعدام النوم، إلى جانب زيادة أو نقص الوزن، فيجب عليه حينها اللجوء لمشورة متخصص نفسي و إدماني عن ذلك.

كيفية التخلص من اعراض انسحاب الحشيش

التخلص من أعراض انسحاب الحشيش يتطلب الذهاب إلى إحدى مستشفيات علاج الإدمان، والالتزام ببرنامج علاجي يتكون من الخطوات التالية:

  • التشخيص الدقيق الذي يقوم على عدة فحوصات وتحاليل والتقييم النفسي، للكشف عن كافة أضرار الإدمان العقلية والجسدية ومعرفة نسبة المخدر في الدم، ووضع البرنامج الدوائي المناسب للحالة.
  • استخدام الأدوية التي تعمل على سحب السموم من الجسم بدون ألم، واستمرار مراقبة الحالة حتى تظهر أعراض الشفاء.
  • العلاج النفسي عن طريق برنامج التأهيل السلوكي المعرفي الذي يهدف إلى تعديل أفكار وسلوكيات المريض وتعلم أضرار إدمان الحشيش وعلاج الاضطرابات النفسية الناجمة عن التعاطي.
  • متابعة الحالة بعد الشفاء والخروج من مستشفى علاج الإدمان وتقديم الدعم النفسي عن طريق جلسات دورية مع الطبيب والمساعدة في وضع نمط حياة صحي يدعم الوقاية من الانتكاسة.

والسؤال الهام ايضا .. ما هي مدة العلاج من الحشيش؟

يتسائل الكثير من المرضى كم مدة العلاج من الحشيش وفي الواقع فإن مدة العلاج من الحشيش تختلف من شخص لآخر طبقًا لعدة عوامل هي الفترة الزمنية التي تم تعاطي الحشيش بها، وكمية الجرعات التي تناولها بالإضافة إلى طريقة تعاطي الحشيش وعمر الشخص وحالته النفسية.

ولا يجب أن ينشغل المريض بمدة علاج الحشيش وترك الأمر للأطباء بشرط الإلتزام بقرار الإقلاع عن المخدر، وتمتلك مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان نخبة من أشهر الأطباء الذين يستخدمون أحدث برامج التعافي من الإدمان ويوفرون عناية كاملة بالمريض أثناء مرحلة العلاج وبعدها.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد التوقف المفاجئ عن الحشيش

يبدأ مدمن الحشيش يتعافى جسديًا بعد التوقف المفاجئ عن التعاطي "أي في حالة عدم العلاج" بعد مرور فترة الانسحاب، وتختلف هذه الفترة من مدمن لآخر وفقًا لبعض العوامل المؤثرة المذكورة أعلاه، بينما بشكل عام تتراوح فترة الانسحاب بين 7 : 15 يومًا، وقد تصل لـ 20 يومًا، حتى يصبح الجسد خاليًا من سموم الحشيش.

بينما عودة المخ لطبيعته بعد التوقف المفاجئ عن الحشيش، تحتاج إلى 12 شهرًا من الإقلاع عن التعاطي دون انتكاسة واحدة، وفي حالة حدوث انتكاسة، ينتظر المتعافي فترة أطول حتى تعود مستويات الدوبامين في الدماغ إلى طبيعتها.

اليك ايضا اهم علامات خروج الحشيش من الجسم

تتضمن علامات خروج الحشيش من الجسم، انتهاء اعراض تعاطي الحشيش السلوكية والنفسية، والشعور بالتحسن والرفاهية، والتي تشمل مايلي:-

  • ممارسة الحياة اليومية بشكل جيد.
  • عدم الرغبة في تعاطي الحشيش.
  • الانخراط مع الآخرين والشعور بالألفة.
  • تحسين الشهية والتمتع بصحة جيدة.
  • عدم الشعور بالاكتئاب والحزن والتقلبات المزاجية.
  • التفكير الجيد قبل اتخاذ أي قرار.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل من أضرار الحشيش بعد تركه قلة النوم؟

نعم، اضطرابات النوم أحد أعراض الانسحاب التي تواجه مدمن الحشيش، وتزيد من خطورة الانتكاسة مرة أخرى في حال عدم الالتزام بخطة علاج طبية.

هل الآثار النفسية بعد ترك الحشيش مزمنة أم يمكن علاجها؟

يمكن التخلص من الآثار النفسية للحشيش، من خلال الخضوع لجلسات العلاج المعرفي السلوكي، وعلاجها بشكل نهائي.

هل التوقف المفاجئ عن الحشيش يسبب الموت

التوقف عن تناول الحشيش بشكل مفاجئ، يسبب أعراض انسحابية مؤلمة، لا يستطيع المدمن تحملها.

مواضيع قد تهمك

علاج ادمان الحشيش

مستشفى علاج ادمان

هل الحشيش إدمان؟

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • كارلا
    October 30, 2022

    مقالة قيمة ومعلومات مفيدة شكرا لكم

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • محمد السعودي
    June 3, 2022

    سلام عليكم انا مجتهد في ترك الحشيش ولي الان شهر وقريب النص ولاكن اشعر بامور واشعر بأني لست بخير داخليا هل يوجد حل ؟

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج أكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا. فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • احمد
    January 9, 2022

    تركت الحشيش لي اسبوع تقريبا وما افكر ارجع له ابد وخايف اروح مستشفى الامل ويقعدوني عندهم ونا موظف واخاف انفصل من عملي . عمري 22

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج أكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا. فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • علي
    December 20, 2021

    انا مصاب بالأعراض التاليه و اريد علاج ارجوكم

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • محمد الامين
    December 18, 2021

    مشكورين

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      شاكرين مرورك الكريم

  • أحمد محمد
    December 16, 2021

    أنا كنت اتعاطى البنقو وبعد ما بطلت اتعاطى بقيت بتجني اعراض ما طبيعيه ما هو الزمن البتستمر فيهو الاعراض دي ولا دايما

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، يوجد لدينا عده برامج علاجيه لمرضي الإدمان أي كان نوع المادة المخدرة او فتره التعاطي دائما يوجد الامل والحل. إذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • مدمن ومروج سابق لمدة 11 سنة
    August 23, 2021

    يرجى ان تكون المعلومات اكثر دقة, فما أراه امامي هو ترويج قائم على التهويل والتخويف. اكثر الاثار المذكورة نادرة الحدوث وبعضها لم اسمع بحدوثها غير بهذا المقال عاصرت الكثير والكثير ممن اقلعوا عن الحشيش ولم يحصل معهم سوى بعض الاثار المذكورة مثل مشاكل بالنوم والعصبية والجوع المستمر اقلعت عنه عشرات المرات بإرادتي وعدت اليه بإرادتي ايضا ..لماذا بإرادتي! !.. لأن الاعراض الانسحابية خفيفة وليست بتلك الشدة كما يبين المقال وتستمر من اسبوعين الى شهر بالاكثر اعلم ان بعضكم سيقول ان كلامي كلام مدمن, ولكن المقال شأت أم أبيت فيه مبالغة سلبية بالنسبة للشخص الذي يرغب في الاقلاع , وايجابية بالنسبة لأرباح المشفى .

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، مع احترامنا الكامل لكلام حضرتك التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج أكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا. فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • احمد سيد
    July 28, 2021

    شكرا

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      شاكرين مرورك الكريم

  • عمرو
    May 9, 2021

    انا مبطله بقلي كام يوم بس بعاني من اسهل وقيء شديد افيدوني

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ماريا
    April 22, 2021

    هل انسحاب من تعاطي الحشيش يولد امراض نفسة وافكار انتحارية وعداوة الاهل وكره بعض الاشخاص دون سبب معين وان كان هذا الشخص الذي توقف عن تعاطي الحشي يرفض ذهاب الي طبيب نفسي او طبيب مختص لمتعاطين ...فما الحل في هذه الحالة ؟ وشكرا

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • محمد
    March 22, 2020

    مرحبا انا جربت الحشيش ٣ مرات و الماريجوانا مرتين اخر مرة كانت ماريجوانا و بين كل مرة كان في فترة شهرين أو شهرين اللا اخر مرة كانت قبل شهر و اسبوعين تاني يوم صحيت كانت نفسيتي كثير تعبانة و حاس حالي مش مركز ابدا و كثير بسرح و أصعب اشي نوبات الهلع قلبي بصير كثير يؤلمني كثيير بخاف بفقد الشهية للاكل و بصير تفكيري محدود بفكر ب أشياء ما الها سبب وقتها بحاول انام عشان كثير بتعب ما بعرف انام بخاف انا تركت الحشيش و مستحيل ارجعلو مرة ثانية لو فيو شفائي بس اذا فيكو تساعدوني كيف اتخلص من نوبة الهلع و وجع القلب اللي بصير فيها و الخوف و التفكير الخاطئ و أهم اشي بفقد الأمل ب كل اشي قبل كنت كل ما أحزن اتأمل اني حخلص دراسة و ارفع راس امي و ابوي اذا في حل الرجاء الرد لاني كثير تعبت من هاي الحالة انا شخص ما ادمنت كلهم اكم مرة اللي جربت فيها الحشيش و بشكل غير منتظم و بكميات قليلة و آخر مرة كانت قبل شهر و اسبوعين خفَّت و قلَّت هذه الحالة بس بتروح و بتيجي في كل مرة بقول انها بتروح بس بترجع مش عارف ليش هيك بصير فيي (عمري ١٩) لو سمحت تحاوبو و شكرا

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج أكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا. فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • عبدالعزيز
    February 7, 2020

    لمدة سنتين وانا استخدم الحشيش بدون توقف وقد اقلعت من ٣ ايام والله جهد نفسي وعدم نوم وقلق وارتباك وخوف وكل شى احس كاني طفل وانام واللمبه مفتوحه مع اني كنت مقدر انام الا وهي مغلقه الله يعيني ويعينكم جميعا ويبعدنا عم هذي السموم - عمري ٢٤

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بيك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، التوقف عن التعاطي لفترات لا يحقق التعافي من الإدمان وأيضا محاولة العلاج بطرق غير متخصصة قد يزيد من تفاقم الإدمان ولذلك فإننا نؤمن بأن مشكلة الإدمان هي أكبر من مجرد التعاطي فالتعاطي عرض للمرض ولذلك فالعلاج أكبر أيضا من مجرد الامتناع والتوقف بل يجب التعافي من المرض نهائيا. فمرض الإدمان مرض نفسي سلوكي يحتاج الي علاج وإعادة تأهيل نفسي سلوكي للشخص وهو العلاج الاصح والانجح في العالم. الرجاء التواصل على أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • امجد
    January 23, 2020

    ابي اترك الحشيش وانا في المنزل

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • Daifellah
    December 17, 2019

    اعاني من كل هذه الأعراض لم اجد حل لمشكلتي وأثرت بشكل كبير على علاقاتي اميل الى العدوانية والانتحار والرعشة في اليدين أثناء التدخين لكن تتغير بعد فترة هل أدوية الاكتئاب تعالج أعراض الانسحاب لاني بطبعي كانت لدي شراهة كبيرة في حب تدخين الحشيش حاليا انا متوقف وأعاني أعراض نفسية أثرت على حياتي حتى مع اقرب الناس بما في ذلك الشك والشعور أن من حولي يحاولون قتلي لا أشعر بأي شيء بدون حشيش كما كنت في السابق حتى اني احب من في حياتي لكن اتصرف بعدوانية معهم الذي جعلهم يشعرون اني مدمن بدرجة كبيرة اريد دواء يعالج هذه الأعراض فالذهاب إلى طبيب نفساني أصبح شيء محرج في مجتمعاتنا العربية لأن معظم المدمنين بسبب هذه الأشياء يقررون مواصلة استخدام المخدرات لأنه من الصعب عليهم التوقف فجأة لكني احاول أن أتوقف كي لا اخسر المزيد حتى أن ترتيب افكاري أصبح يعتمد على الحشيش ولا يمكنني الدراسة في الجامعة بدون استخدام الحشيش والكحول

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

  • محمد
    May 25, 2019

    لماذا بعد ترك الحشيش بشهرين الحاله النفسيه لم تتحسن وشعور لكثرة دقات القلب مع كيفيه التخلص من الشعور بالكتئاب وحاله نفسيه سلبيه ارجو الرد

    • احمد
      January 10, 2023

      سلام عليكم يا افندم حاليا كيف حالتك لانو انا اقلعت عن الحشيش ولدي اعراض متل اعراض المرض النفسي

    • مستشفى الأمل
      October 31, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن: جمهوريه مصر العربية: 00201020226226 -00201020226227

اترك رد