هل الأكل يبطل مفعول الكبتاجون؟ و3 طرق آمنة لتنظيف الجسم من الكبتاجون

هل الأكل يبطل مفعول الكبتاجون؟ و3 طرق آمنة لتنظيف الجسم من الكبتاجون

هل الأكل يبطل مفعول الكبتاجون؟ وهل هناك أشياء تزيد مفعول الكبتاجون؟ وما هو مفعول حبة الكبتاجون؟ كل تلك التساؤلات وأكثر يجيب عليها أطباء مستشفى الأمل من خلال السطور أدناه حيث يجب أن تعلم مدى خطورة هذا المخدر وخاصة في حالة تناول بعض الأطعمة أو المواد بهدف تقليل مفعوله، فهل بالفعل يمكنك ذلك؟ هذا ما نوضحه من خلال هذه المعلومات.

هل الأكل يبطل مفعول الكبتاجون؟

هل الأكل يبطل مفعول الكبتاجون؟ عادة ما يتكرر ذلك السؤال وخاصة أنه إحدى الطرق التي يتم الترويج لها كمبطلات للكبتاجون، إلا أن أطباء علاج الإدمان يؤكدون على عدم فعالية الأكل بكافة أنواعه في إبطال مفعول الكبتاجون، ذلك لأنه يدرج في قائمة منشطات الجهاز العصبي المركزي ويحتوي على المادة الفعالة الميثامفيتامين شديدة التأثير والتي تستوجب علاجًا طبيًا آمنًا للتخلص من سمومها في الجسم.

ويعد الكبتاجون أخطر أنواع المخدرات تأثيرًا على الدماغ والأجهزة الحيوية في الجسم ومن بينها الجهاز الهضمي والمعدة، حيث يزيد من الأحماض ما يسبب التهاب جدار المعدة وبمرور الوقت يصاب المدمن بتقرحات المعدة، وفيما يروجون له من الأكلات التي تبطل مفعول الكبتاجون ما يزيد من الأمر سوءً مثل:

  • البصل والثوم.
  • الزنجبيل والقرفة.
  • الأطعمة الغنية بالدهون.

هل الأكل يبطل مفعول الكبتاجون؟

انا مدمن كبتاجون لفترة طويلة : اليك طرق ترك الكبتاجون

هل الليمون يبطل مفعول الكبتاجون؟

الليمون لا يبطل مفعول الكبتاجون وليس له أي تأثير في تنظيف الجسم من سموم المواد الكيميائية مثل الميثامفيتامين، ولكن يتم استعمال الليمون في تعاطي الكبتاجون المطحون عن طريق الحقن في الوريد.

ما هي طرق إبطال مفعول الكبتاجون الشائعة؟

تنتشر الكثير من طرق إبطال مفعول الكبتاجون ويعتقد المدمن أنها قد تعطي نتائج إيجابية لكنها على العكس يمكن أن تسبب مضاعفات صحية وخيمة، ومن بينها:

  • الإفراط في شرب الماء للمساعدة في عملية التبول بكثرة، وذلك يزيد من فرص الإصابة بالجفاف.
  • تناول حبوب منع الحمل وأدوية الضغط كمدرات للبول وذلك يهدد صحة المدمن بشكل أكبر من ناحية مستوى ضغط الدم وكذلك تصفية الجسم من السوائل.
  • تناول كميات كبيرة من الملح والخل، يزيد من خطورة الإصابة بارتفاع ضغط الدم وخلل الدورة الدموية في الجسم.
  • تناول مساحيق الغسيل، الذي يصيب المدمن بالتسمم وسرعة حدوث المضاعفات الصحية.

كم مفعول حبة الكبتاجون في الجسم؟

مفعول حبة الكبتاجون في الجسم يختلف تأثيرها بين الأشخاص وفقًا للعديد من المتغيرات، مثل فترة التعاطي وما إن كانت أول مرة، وكذلك الحالة الصحية العامة للجسم والعمر والوزن، ويقدر متوسط مفعول حبة الكبتاجون من 4 : 11 ساعة ويظهر تأثيره من خلال بعض الأعراض، مثل:

  • زيادة الطاقة وفرط الحركة.
  • الثرثرة.
  • عدم الحاجة إلى النوم.
  • الدوار.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • العدوانية وسرعة الانفعال.

وللذكر إليك .. متى يبدأ مفعول الكبتاجون؟

يبدأ مفعول الكبتاجون في غضون 30 دقيقة من تعاطي الجرعة، وعادة تختلف سرعة المفعول بحسب طريقة التعاطي مثل الشم والحقن والبلع، نظرًا لأن تناول المخدر عن طريق الحقن يؤدي إلى سرعة وصوله إلى المخ فتظهر التأثيرات في غضون 10 : 20 دقيقة.

هل الكبتاجون والشاي يبطل مفعوله أم يزيده؟

الكبتاجون والشاي منشطات للجهاز العصبي، بينما يحتوي الشاي على نسبة منخفضة من الكافيين لذا هو أقل تأثيرًا بصورة لا تقارن بـ الميثامفيتامين وهي المادة الفعالة في مخدر الكبتاجون، فقد يزيد الشاي من مفعول الكبتاجون ولكن بتأثير طفيف.

أشياء تزيد من مفعول الكبتاجون عليك أن تعلمها

توجد العديد من المواد التي تزيد من مفعول الكبتاجون وتمثل خطرًا شديدًا على الحالة الصحية العامة للجسم، وإليك أشياء تزيد مفعول الكبتاجون:

  • الكافيين ومشتقاته

الكافيين من منشطات الجهاز العصبي المركزي وكذلك الكبتاجون لذا تزيد القهوة والشاي من مفعول الكبتاجون.

  • الإكستاسي

الإكستاسي هو أحد أنواع المخدرات المنشطة أيضًا ويتم تناوله بجانب الكبتاجون من قبل العديد من المدمنين وهو يعمل على زيادة تأثير الكبتاجون ويعرض حياة المدمن للخطر.

  • مضادات الاكتئاب

مضادات الاكتئاب هي مجموعة من العقاقير التي تعمل من خلال التأثير على النواقل العصبية في الدماغ، لذا تعاطي الكبتاجون بجانب هذه الأدوية النفسية يؤدي إلى عواقب وخيمة تصل للإصابة بالأمراض الذهانية التي تنطوي على هلاوس وضلالات.

أشياء تزيد من مفعول الكبتاجون عليك أن تعلمها

هل طريقة تناول الكبتاجون تؤثر على مدة استمرار مفعوله في الجسم؟

طريقة تناول الكبتاجون من العوامل المؤثرة في متى يبدأ مفعول الكبتاجون، بينما مدة استمرار في الجسم فهي تتعلق بعوامل أكثر تأثيرًا مثل:

  • مدى صحة الكبد والكلى

وظيفة الكبد والكلى هي تنظيف الجسم من السموم وتكسير المواد وتحويلها إلى المثانة أو عمليتي الإخراج.

  • نسبة الدهون في الجسم

عادة ما يؤثر الوزن في قدرة الجسم على التخلص من السموم، وذلك لأن الدهون تمتص هذه المواد الداخلة للجسم وتظل بها فترة طويلة حتى يتم التخلص من الدهون وهو ما يمثل ضغط على وظيفة الكبد.

  • العمر

يلعب العمر دورًا رئيسيًا في قدرة الجسم على التخلص سريعًا من الكبتاجون، وذلك لأنه يؤثر في معدل الأيض وصحة أجهزة الجسم.

  • جودة جهاز المناعة

جهاز المناعة هو المسؤول عن مقاومة كافة المواد الضارة والبكتيريا والفيروسات وغيرها، فإذا كان جهاز المناعة في حالة أفضل كلما استطاع الجسم أن يشفى أسرع.

  • تعاطي أكثر من نوع من المخدرات أو مزيجًا من الأدوية

تعاطي الكبتاجون بجانب عدة أنواع من المخدرات أو العقاقير النفسية يزيد من ضعف الجسم في مقاومة السموم ويحتفظ بها لمدة أطول.

اذاً ما هو الشئ الذي يبطل مفعول الكبتاجون دون أثر؟

الشيء الذي يبطل مفعول الكبتاجون دون أثر هو التوقف عن التعاطي تمامًا واللجوء إلى العلاج الطبي الآمن الذي يساعدك على تنظيف الجسم دون معاناة ودون أن يترك أثرًا لسموم الكبتاجون في صحتك الجسدية أو النفسية.

هل يمكن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل وكيف تركت الكبتاجون بدون علاج؟

كيف أنظف جسمي من حبوب الكبتاجون في أسرع وقت نهائياً؟

تنظيف الجسم من حبوب الكبتاجون في أسرع وقت بشكل نهائي يتطلب التوجه إلى مستشفى علاج إدمان واتباع الخطوات اللازمة لـ علاج ادمان الكبتاجون، وهي تشمل ما يلي:

  • سحب السموم من الجسم

يتم سحب السموم من الجسم من خلال بعض العقاقير التي تعمل على تنظيف الجسم من سموم الكبتاجون بدون ألم، وتستمر متابعة الحالة على مدار اليوم 24\7 حتى ظهور أعراض الشفاء واستقرار الوظائف الحيوية في الجسم.

  • العلاج السلوكي المعرفي

يعمل هذا النوع من العلاج على سحب تعلق المدمن بالكبتاجون ذهنيًا ونفسيًا، حيث يتعرف الطبيب على أسباب تعاطي الكبتاجون والتحدث مع المريض حول كيفية السيطرة على هذه الأسباب بدون إدمان الكبتاجون.

كما يساعد العلاج السلوكي المعرفي في زيادة الوعي حول أضرار مفعول الكبتاجون وكذلك علاج الأمراض النفسية الناجمة عنه.

  • المتابعة الخارجية

تستمر متابعة المتعافي بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان بهدف التأكد من الالتزام بتعليمات الطبيب وتجنب محفزات التعاطي ومساعدته في وضع نمط حياة صحي ومواجهة التحديات الجديدة وذلك بهدف الوقاية من الانتكاسة.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك حبوب الكبتاجون؟

يعود الجسم لطبيعته بعد ترك حبوب الكبتاجون بفترة تقدر بـ 12 شهرًا من العلاج دون التعرض لانتكاسة واحدة، ففي حالة حدوث انتكاسة يحتاج المتعافي وقتًا أطول حتى يعود الجسم لطبيعته، وذلك يعتمد على عودة مستويات الدوبامين في الدماغ إلى المعدل الطبيعي قبل الإدمان.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل الملح يبطل مفعول الكبتاجون؟

الملح لا يبطل مفعول الكبتاجون، ولكن تناول الأملاح أو الملح بكميات غير الاعتيادية يعرضك لارتفاع ضغط الدم والتهاب المعدة ومشاكل الكلى.

هل يستمر مفعول الكبتاجون للنساء أكثر من الرجال؟

يستمر مفعول الكبتاجون للنساء والرجال على حد سواء ويرجع ذلك إلى عوامل أخرى لا تتعلق بالجنس بل الحالة الصحية الشاملة.

هل القهوة تبطل مفعول الكبتاجون؟

القهوة لا تبطل مفعول الكبتاجون بل تزيد من تأثيره لأنها تحتوي على الكافيين وهو مادة منشطة مثل الكبتاجون.


مقالات قد تهمك

10 من أهم أعراض ادمان الكبتاجون و 7 من اضرار الكبتاجون القاتلة

معلومات قد لا تعرفها حول مفككات الكبتاجون تعرف عليها الان

تعرف على نهاية مدمن الكبتاجون وبخطوات بسيطة يمكنك تغيرها

هل يمكن العيش مع مدمن الكبتاجون؟ و10 نصائح عليكِ الانتباه لها

تجربتي مع زوجي مدمن الكبتاجون كاملة و5 مراحل لعلاج ادمان الكبتاجون

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد